Advertisements
Advertisements
الجمعة 25 يونيو 2021...15 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

التسوية والتحكيم الرياضي يكشف سر تغريم عبد الله السعيد مليوني دولار للأهلي

رياضة 105
عبد الله السعيد

محمد وردة

كشف مصدر داخل اللجنة الأولمبية، أن مركز التسوية والتحكيم الرياضي، التابع للجنة، قضى بتغريم عبدالله السعيد لاعب بيراميدز مليوني دولار لصالح النادي الأهلي، في الشكوى المقدمة من مسئولي القلعة الحمراء ضد اللاعب بسبب انتقاله لبيراميدز.



تغريم عبد الله السعيد مليوني دولار

وشدد المصدر، على أن مركز التسوية والتحكيم الرياضي تأكد من أن عبد الله السعيد أخل ببنود تعاقده الثلاثي الكبرم بينه وبين النادي الأهلي ونظيره أهلي جدة السعودي، بأنه لا يجوز له العودة لأي نادي في الدوري المصري إلا بموافقة الأهلي أو دفع مليوني دولار.

وأضاف المصدر: عبد الله السعيد لم يسدد قيمة الشرط الجزائي الذي كان منصوص عليه في عقده مع النادي السعودي، بأن يقوم اللاعب بسداد المبلغ المذكور إلى القلعة الحمراء حال عودته من جديد إلى الدوري المصري.


وأوضح المصدر، أن البند رقم 4 في العقد يلزم اللاعب عبدالله السعيد بدفع 2 مليون دولار إذا قرر اللعب في مصر خلال 3 مواسم من تاريخ رحيله عن الأهلي وما حدث حيث انضم السعيد لبيراميدز بعد موسم واحد فقط ولذلك فإن من حق الأهلي الحصول على الـ 2 مليون دولار.


أهلي جدة السعودي


وكان بيراميدز أعلن خلال شهر يناير لعام 2019، التعاقد مع عبدالله السعيد بعد فسخ عقده مع أهلي جدة السعودي، وهو ما دفع النادي الأهلي المصري إلى التقدم بشكوى رسمية ضد اللاعب في مركز التسوية والتحكيم للمطالبة بالحصول على الشرط الجزائي البالغ قيمته 2 مليون دولار.


وكان النادي الأهلي قد حرك شكوى في مركز التسوية والتحكيم الرياضي من أجل الحصول على المبلغ الذي تم الاتفاق عليه.


الاتحاد الدولي لكرة القدم كان قد رفض شكوى النادي الأهلي لنادي أهلي جدة، مع إلزام النادي القاهري بدفع مبلغ 15 ألف فرانك سويسري وكان ذلك في شهر أبريل 2020.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements