رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاعلان عن المدير التنفيذي الجديد لنادي برشلونة

برشلونة
برشلونة
أعلن خوان لابورتا، رئيس برشلونة في تصريحات لشبكة  آر إيه سي 1، اليوم الإثنين، تولي فيران ريفرتر، مديرا تنفيذيا في البلوجرانا، خلفًا لأوسكار جراو.


أول رئيس لبرشلونة

وأصبح خوان لابورتا، أول رئيس في التاريخ الديمقراطي لنادي برشلونة، يعود إلى منصبه بعد فقدانه بفترة، وتحديدًا 10 سنوات تقاسم خلالها الرئاسة، كل من ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو.


أسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مهمة إدارة مباراة باريس سان جيرمان ضد برشلونة  في دوري أبطال أوروبا، للحكم  الإنجليزي أنتوني تايلور.

موعد باريس سان جيرمان وبرشلونة 


ويلتقي باريس سان جيرمان مع برشلونة المقرر لها الأربعاء المقبل، على ملعب حديقة الأمراء، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

نتيجة لقاء الذهاب 


وحقق باريس سان جيرمان الفوز في مباراة الذهاب أمام برشلونة بنتيجة 4-1 في ملعب كامب نو.



الطاقم المعاون للحكم الإنجليزي


وسيعاون تيلور، الدولي منذ عام 2013، من على الخطوط، كل من مواطنيه جاري بيسويك وآدم نان. 



وعلي صعيد آخر  تحدث خوان لابورتا رئيس برشلونة الجديد في أول تصريح بعد فوزه بالانتخابات عن مستقبل أسطورة النادي ليونيل ميسي الذي سعى جديا للرحيل الصيف الماضي.

مصير ميسي


وأعرب لابورتا، الذي فاز بفارق كبير في الانتخابات التي جرت أمس الأحد، عن تفاؤله ببقاء ميسي (33 عاما) في النادي الكتالوني.

وقال لابورتا في "كلمة النصر" بعد تحقيق الفوز: "اليوم تمر 20 سنة منذ بدأ ولد اسمه ميسي مسيرته مع فريق 12 و13 عاما. رؤية أفضل لاعب في العالم وهو يصوت برفقة ابنه نموذج لما قلناه".

وأضاف: "ليو يحب برشلونة. أفضل لاعب في العالم يحب برشلونة. نأمل أن نساعده على البقاء في برشلونة. هذا ما نريده".

الشرط الجزائي


ويعد ملف ميسي أكبر تحد أمام لابورتا، بعد أزمة الصيف بين النجم الأرجنتيني وبرشلونة عندما قرر المهاجم الفذ الرحيل، لكن الإدارة وقتها فعلت بند الشرط الجزائي البالغ قيمته 700 مليون يورو.

وحقق لابورتا فوزا ساحقا عقب حصوله على 54.28 بالمئة من الأصوات، بينما جاء فيكتور فونت ثانيا وحصل على 29.99 بالمئة من الأصوات، مقابل 8.58 بالمئة لصاحب المركز الثالث توني فريتشا.

ويخلف لابورتا الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو الذي استقال في أكتوبر، لتجنب تصويت بحجب الثقة من جانب الأعضاء الغاضبين بعدما حاول ميسي ترك النادي في أغسطس.

وكان ميسي ضمن العديد من اللاعبين الذين شاركوا في الانتخابات، بعد يوم واحد من فوز برشلونة 2-صفر على أوساسونا وتقدمه إلى المركز الثاني في الدوري الإسباني.

احتفال بالفوز


واحتفل لابورتا بانتصاره بغناء نشيد النادي مع أفراد حملته، قبل أن يلقي كلمة النصر، التي خص خلالها بالذكر القائد وهداف النادي عبر العصور الذي يتبقى أقل من 4 أشهر على نهاية عقده مع برشلونة.

ويتولى لابورتا رئاسة ناد يمر بأزمة مالية ضخمة بسبب جائحة كورونا، التي وجهت ضربة قوية لمبيعات التذاكر وإيرادات منتجات النادي.

وأظهرت الحسابات الأخيرة لبرشلونة أن إجمالي الديون تجاوز 1.4 مليار يورو (1.67 مليار دولار)، مع ديون صافية قدرها 488 مليون يورو.

وتوصل النادي لاتفاق العام الماضي بشأن خفض مؤقت في أجور اللاعبين، بينما اضطر إلى تأجيل دفع مستحقاتهم في ديسمبر.

لكن الأمور تبدو أكثر إشراقا في الملعب، حيث انتصر فريق المدرب رونالد كومان في 13 من آخر 16 مباراة في الدوري، وبلغ نهائي كأس ملك إسبانيا.

مواجهة سان جيرمان


وستكون أول مباراة لبرشلونة تحت إدارة لابورتا في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال خارج الديار أمام باريس سان جرمان الفرنسي، حيث يتأخر برشلونة بخسارته ذهابا 1-4.
 
وانتخب لابورتا لأول مرة في 2003 وأشرف على فترة ذهبية في تاريخ النادي، حقق خلالها لقب الدوري الإسباني 4 مرات ولقب دوري أبطال أوروبا مرتين، وترشح في انتخابات 2015 لكنه خسر بفارق كبير أمام بارتوميو رئيس النادي وقتها.
Advertisements
الجريدة الرسمية