رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاتحاد يواجه المصري في صراع "أبناء الأهلي" على قمة الدوري

فريق المصري
فريق المصري
يلتقي فريقا الاتحاد السكندري، ونظيره المصري البورسعيدي، في الخامسة من مساء اليوم الخميس على ملعب ستاد برج العرب، بافتتاح مباريات الجولة السادسة من الدوري الممتاز.


تعد مواجهة اليوم صعبة لكلا الفريقين فكلاهما يقوده مدير فني واعد فالاتحاد بقيادة حسام حسن والمصري بقيادة علي ماهر، يسعى إلى تحقيق الفوز على حساب الآخر لا سيما أن الفوز ينقل كل منهما لمركز افضل بجدول الدوري الممتاز.

كلا الفريقين يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة للغاية الاتحاد فاز على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف بالجولة الخامسة بالدوري في حين فاز المصري على غزل المحلة بهدف نظيف بالأسبوع الخامس من مسابقة الدوري والتي أقيمت على ستاد برج العرب.

المصري يأمل في الفوز وعينه على قمة الدوري حيث يمنحه الفوز صدارة ترتيب الفرق بجدول الدوري حيث يمتلك 9 نقاط يحتل بهم الترتيب الرابع بجدول الدوري من خمسة لقاءات فاز في لقاءين وتعادل في ثلاثة.

أما الاتحاد بقيادة حسام حسن فالفوز سيدخله المربع الذهبي بدلا من المصري أي أن الفوز بالنسبة له يمثل 6 نقاط فهو يمتلك في جعبته سبع نقاط محتلا الترتيب الثامن بجدول الدوري من خوض أربعة لقاءات فاز في لقاءين وتعادل في لقاء وخسر لقاء وما زال له لقاء مؤجل.

واختار حسام حسن المدير الفني للاتحاد السكندري، 23 لاعبا بقائمة الفريق لمواجهة المصري البورسعيدي وجاءت كالتالي..

- حراسة المرمى: عماد السيد وصبحي سليمان.

- خط الدفاع: محمود رزق، مصطفى إبراهيم، صبري رحيل، مروان النجار، عمرو الميداني، السيد سالم وداميون لوي.

- خط الوسط: أحمد نبيل "مانجا"، خالد الغندور، مروان عطية، رزاق سيسيه، عبد السميع سيمو، عمار حمدي، كريم ممدوح، كريم الديب، فوزي الحناوي وحسام عاشور.

- خط الهجوم: خالد قمر، أحمد راشد وروماريو ويليامز.

ويفتقد الاتحاد جهود العديد من اللاعبين، وعلى رأسهم محمد صبحي ومحمد عطوة وكريم يحيى ومحمد الصباحي وعبد الغني محمد وعمرو خليل وهشام صلاح وأحمد حجي لأسباب فنية، بالإضافة إلى محمود شعبان للإصابة.

أما علي ماهر المدير الفني للفريق الأول للكرة بالنادي المصري فاختار 30 لاعبا بقائمة اللاعبين بمعسكر الفريق ببرج العرب استعدادًا لمباراة الاتحاد السكندري جاءوا على النحو التالي:

في حراسة المرمى: أحمد مسعود، عصام ثروت، أحمد دعدور، محمد شحاتة.
في خط الدفاع: أحمد شديد قناوي، إسلام صلاح، عمرو موسى، أحمد شوشة، كريم العراقي، علاء عطا، معاذ أنور، والناشئ كريم علاء قلب دفاع فريق المصري تحت 21 عامًا.

في خط الوسط: فريد شوقي، محمد جريندو، عمر كمال، سعيدو سيمبوريه، حسن علي، إسلام عطية، محمد جابر، حجاج عويس، ايزي ايميكا، مصطفى سلطان، محمد عنتر، أحمد رفعت، زياد فرج، علي حمدي لاعب خط وسط فريق المصري تحت 21 عامًا، إبراهيم سعيد لاعب خط وسط فريق المصري تحت 17 عامًا.
في خط الهجوم: أحمد جمعة، أوستين أموتو ، كازادي كاسينجو.

وتأكد غياب الثلاثي أحمد جمعة وأحمد رفعت والناشئ زياد فرج عن مباراة المصري أمام الاتحاد السكندري بعد ثبوت إيجابية المسحة التي أجريت لهم والخاصة بالتأكد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" مع عودة  الدولي الفلسطيني محمد الصالح والذي استدعاه علي ماهر للانضمام للمعسكر.

تلقت إدارة النادي المصري خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم يخطرها من خلاله بتعديل موعد مباراة المصري والزمالك بالجولة السابعة من الدوري، لتقام على ستاد الجيش ببرج العرب في الخامسة مساء الثلاثاء المقبل الموافق الثاني عشر من يناير الجاري بدلًا من موعدها المحدد سلفًا في السابعة والنصف مساء يوم السبت الموافق السادس عشر من الشهر ذاته.

يأتي هذا التعديل بسبب تعارض موعد عدد من مباريات الدوري مع مباريات بطولة كأس العالم لليد التي تستضيفها مصر خلال الفترة من الثالث عشر من شهر يناير وحتى الحادي والثلاثين من الشهر ذاته.
Advertisements
الجريدة الرسمية