رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاتحاد الجنوب أفريقي يوضح حقيقة تولي موسيماني تدريب المنتخب

موسيماني
موسيماني
أعلن جان مالوليك، رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم، أنه تلقي 200 سيرة ذاتية لمدربين مرشحين لقيادة منتخب البافانا من ضمنهم موسيماني، خلفا للمدرب موليفي نتيسكي، الذي رحل عن منصبه إثر الفشل في التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية.


التقليص لـ5 مرشحين
وقال مالوليك، في تصريحات نقلتها صحيفة (news 24)، اليوم الأربعاء، إنه سيتم اختصار القائمة غدًا الخميس، إلى 5 مرشحين فقط للمفاضلة بينهم لتولي قيادة المنتخب الجنوب أفريقي، قبل بداية مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

موسيماني
وتطرق مالوليك للأنباء التي أكدت سفر وفد من الاتحاد الجنوب أفريقي إلى مصر لإقناع بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي بتولي المهمة، قائلاً: "هذا الأمر ليس صحيحا، نرحب بجميع الأسماء لتولي قيادة البافانا بما فيها موسيماني، ولكن لم يتم الاستقرار على السفر إلى مصر".

وحدد رئيس اللجنة الفنية نهاية شهر أبريل الجاري، موعداً للإعلان عن اسم المدرب الجديد الذي سيقود البافانا قبل خوض منافسات المجموعة التي تضم غانا وزيمبابوي وإثيوبيا.

كلود لوروا
واستقال المخضرم كلود لوروا، من تدريب توجو، عقب الفشل في التأهل لكأس الأمم الأفريقية، لكنه أكد أنه لم يختتم مشواره داخل القارة السمراء.

وقال المدرب الفرنسي (73 عامًا)، الذي درب في 9 نسخ لنهائيات كأس الأمم الأفريقية وهو رقم قياسي، إنه يترك منصبه في توجو بعد تذيل مجموعته بالتصفيات.

وأبلغ راديو فرنسا الدولي أمس الثلاثاء: "في كرة القدم لا يهم سوى النتائج لكنني أتمنى أن أدرب فريقا في كأس الأمم المقبلة ولا زلت استقبل عروضا من كل الأنحاء".

واكتسب لوروا شعبية طاغية في أفريقيا بعد أن قاد فرقه إلى دور الثمانية على الأقل في 7 نسخ، ولم يفشل سوى مع الكونغو الديمقراطية في 2013، وتوجو في 2017.

وبدأت قصة ارتباطه بالكرة الأفريقية حين تولى تدريب الكاميرون وقادها للتتويج بكأس الأمم 1988.

وقال إنه يأمل في إكمال رحلته التدريبية في النهائيات العاشرة له بالبطولة عندما تستضيف الكاميرون المنافسات في يناير المقبل.

وسبق له تدريب الكونغو الديمقراطية وغانا والسنغال كما قضى فترات في آسيا مع ماليزيا وعمان وسوريا.

وأصبح لوروا ثالث مدرب يغادر منصبه بسبب الإخفاق في تصفيات كأس الأمم بعد لويس جونسالفيس (موزمبيق) وموليفي نتسيكي (جنوب أفريقيا).
Advertisements
الجريدة الرسمية