رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاتحاد التركي يتوعد الأندية بالعقوبات حال المشاركة في السوبر الأوروبي

يويفا
يويفا

كشفت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد التركي لكرة القدم، أعلن معارضته لإقامة دوري السوبر الأوروبي، وحذر من أنه سيطبق القرارات التي سيتخذها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا تجاه الأندية المحلية، التي ستقرر المشاركة في هذه المسابقة.



تصريحات رئيس الاتحاد التركي
وأكد نهاد أوزدمير رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم، لقناة (FoxTV) أنه لا يمكن لأي فريق تركي الانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي الجديد.

وإذا شارك أحدهم، فسوف ندعم قرار الاتحاد الأوروبي بشأن هذا الفريق".

وشدد أوزدمير أنهم ضد مشروع دوري السوبر الأوروبي ووزير الرياضة التركي أعلن ذلك بحسم.

وزارة الرياضة التركية ترفض
يذكر أن وزير الرياضة التركي، محمد قصاب أوغلو، أعلن أمس الإثنين أن الصيغة التي اقترحها دوري السوبر الأوروبي المكونة من 15 فريقا دائما، تتعارض مع مفهوم "المشاركة، الذي يمثل أحد قيم المنظمات الرياضية".

وشدد الاتحاد التركي، على وقوفه إلى جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا وكذلك الاتحاد الدولي فيفا، المنظمات التي اعتبرها "مظلة" لكرة القدم التركية، كما وجه الشكر لاتحاد أندية الدوري التركي الممتاز، لمعارضتها أيضا المشروع.

وأعلن 12 ناديا من كبار أوروبا قنبلة مدوية في الأوساط الرياضية العالمية، مساء الأحد، عبر إعلان إطلاق بطولة جديدة تحت مسمى "سوبر ليج".

وضمت قائمة الأندية المؤسسة للبطولة الجديدة، كلا من ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي وآرسنال وتوتنهام هوتسبر (إنجلترا)، ويوفنتوس وإي سي ميلان وإنتر ميلان (إيطاليا).

جدير بالذكر أن الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أعلن أمس الاثنين، على معارضته لفكرة تأسيس دوري السوبر الأوروبي، الذي يشارك ناديه في تدشينه، برفقة 11 ناديًا من كبار القارة العجوز.

تصريحات جوارديولا
وقال جوارديولا، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "لا يمكننا التخلي عن الدوريات المحلية، بل يجب أن نجعلها أقوى، من حيث تطوير الدوري الممتاز، ودوري الدرجة الأولى والثانية".

أضاف: "يجب أن نختار الجودة وليس الكمية، وبدلًا من إنشاء دوري السوبر، اصنع سوبر بريميرليج.. لكن لا تتسبب في القضاء على الدرجات الأدنى".

وعن انضمام ناديه للمجموعة المؤسسة للبطولة، قال: "لقد كشف الوباء (كورونا) أن الرؤية الاستراتيجية والنهج التجاري، ضروريان لزيادة القيمة والمساعدة، لصالح هرم كرة القدم ككل".

كشف يسبر مولر، رئيس الاتحاد الدنماركي لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي "اليويفا" لهيئة الإذاعة الدنماركية أنه يتوقع أن يتم استبعاد ريال مدريد ومانشستر سيتي وتشيلسي من الدور قبل النهائي لدوري الأبطال هذا الموسم.

تصريحات مثيرة
وأضاف: "يجب استبعاد هذه الأندية وأتوقع أن يحدث ذلك يوم الجمعة. وبعدها يجب أن نصل إلى قرار بشأن كيفية إنهاء هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا".

وتابع: "ستعقد اللجنة التنفيذية اجتماعا استثنائيا يوم الجمعة".

وتسيطر حالة من الجدل على المشهد بعدما أعلن 12 ناديا كبيرا في أوروبا، إطلاق دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم بقيادة فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، رغم وجود معارضة على نطاق واسع من عناصر داخل اللعبة وخارجها.

Advertisements
الجريدة الرسمية