Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الاتحاد الألماني يطالب باستبعاد الـ 12 المرتبطين بدوري السوبر من البطولات

رياضة Screenshot_22
الدوري الالماني

محمود درويش

طالب الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء بإقصاء الـ 12 ناديا المرتبطين بدوري السوبر الأوروبي ، من كل المسابقات حتى إعادة النظر في الأمر.

منع الأندية
وقال فريتز كيلر رئيس الاتحاد الألماني في حساب الاتحاد عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "يجب منع الأندية وفرق الشباب الخاصة بها من كل المسابقات حتى يفكروا أولا في مشجعيهم الذين جعلوهم من أندية الصفوة في العالم، وليس فقط في أكياس ومحافظ النقود".

وأعلن 12 ناديا يوم الأحد تأسيس دوري السوبر في خطوة من المنتظر أن تشهد صراعا للسيطرة على اللعبة وإيراداتها الضخمة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا والاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا".

ولم يوقع أي ناد ألماني على هذه الاتفاقية حيث تكونت الأندية من 6 فرق إنجليزية و3 فرق إسبانية و3 فرق إيطالية.

ومن المقرر أن يمول بنك جيه بي مورجان الأمريكي المسابقة الجديدة وسيمنح الأندية المؤسسة 3.5 مليار يورو ما يعادل 4.2 مليار دولار للإنفاق على البنية التحتية والتعافي من تداعيات جائحة كوفيد-19.

عبر السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن رفضه لمقترحات بطولة دوري السوبر الأوروبي، كما هدد الأندية المعنية "بعواقب" لم يحددها.

وقال إنفانتينو في مؤتمر للاتحاد الأوروبي لكرة القدم : "لا يوجد شك في موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم من تلك المسألة".

وأضاف: "بالأمس سمعنا وقرأنا كلمات كثيرة عن الحرب والجريمة، إنها كلمات فظيعة والأسوأ إنها تقال عن اللعبة التي نحبها جميعا، مردفا: أريد أن أقول بكل وضوح أن (فيفا) مؤسسة مبنية على القيم الحقيقية للرياضة".

وأوضح أن بطولة دوري السوبر الأوروبي المكونة من 12 فريقا حتى الآن، تتعارض مع تلك القيم، كما أكد أن (يويفا) يحظى بالدعم الكامل في مواجهة تلك الخطوة.

ما هو دوري السوبر الأوروبي

منافسات على شكل دوري بمشاركة 20 فريقا، 15 منها بتصنيف "المؤسس" و 5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة.

وسيتم دعوة الأندية بناء على الأداء الموسمي لها في بطولاتها المحلية.

وسيجري تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعتين، المجموعة الواحدة تضم 10، مع تأهل الفرق الأربعة الأوائل في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن يكون هو ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، مع مباراة نهائية واحدة، وهو نظام أشبه بالنظام الجديد، الذي سيقره الاتحاد الأوروبي على بطولة دوري أبطال أوروبا.

الموعد المقترح للبطولة 

ووفقا لما تم الإعلان عنه ستقام المنافسات في وسط الأسبوع، بداية من شهر أغسطس من كل عام، وستجري المباريات في مواعيد من المفترض أن تلعب بها مباريات دوري أبطال أوروبا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements