Advertisements
Advertisements
السبت 19 يونيو 2021...9 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الاتحاد الآسيوي يستعرض هدف سعيد العويران المارادوني في بلجيكا| فيديو

رياضة

محمود درويش

استعرض الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم السبت، هدف سعيد العويران التاريخي في شباك بلجيكا، خلال مونديال كأس العالم 1994، خاصة أن  الهدف  كان أحد أهم أسباب التأهل التاريخي للمنتخب السعودي إلى الأدوار الإقصائية في مشاركته الأولى في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994.

وبدأت قصة الهدف عندما كانت الهجمة لصالح المنتخب البلجيكي، لكن محمد عبدالجواد قطع الكرة على مشارف منطقة الجزاء ومررها للعويران الذي نجح في مراوغة عدة لاعبين بلجيكيين ووضع الكرة بطريقة مميزة في الشباك في الدقيقة الخامسة من اللقاء.

 

وتُقدر المسافة التي قطعها العويران في ذلك الهدف ما يقارب الـ 70 متراً في 11 ثانية ليفوق ما قطعه الأرجنتيني دييجو مارادونا صاحب الهدف الأجمل في تاريخ كأس العالم، حيث جرى الأخير مسافة 60 متراً قبل أن يسجل في شباك المنتخب الإنجليزي في مونديال المكسيك عام 1986.

الشرطة الصربية تعتقل لاعب الاتحاد السعودي لخرقه حظر التجول

وحصل العويران على جائزة أفضل لاعب في قارة آسيا عام 1994، بعد هدفه الذي لا يُنسى بالإضافة لأدائه المميز مع الأخضر السعودي في كأس العالم.

يذكر أن أن الاتحاد الدولي لكرة القدم   اختار هدف العويران كأجمل هدف في البطولة، كما تم اختياره كواحد من أجمل الأهداف التي تم تسجيلها في تاريخ كأس العالم.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements