Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الإعلاميين يهزم سوهاج 2-1 في ختام الدور الأول لدوري القسم الثاني

رياضة دوري القسم الثاني مجموعة الصعيد
دوري القسم الثاني

محمود درويش

حقق فريق الإعلاميين فوزا غاليا علي سوهاج بنتيجة هدفين مقابل هدف  في اللقاء الذي جمعهما اليوم الأحد بملعب الإعلاميين بختام مباريات الجولة الـ 15 لمجموعة الصعيد في دوري القسم الثاني.

وتقدم الإعلاميين بالهدف الأول عن طريق ضربة رأس من اللاعب فتحي عامر فلفل بالدقيقة 17 بالشوط الأول وتعادل عمر حسني لسوهاج في الشوط الثاني ثم عاد الإعلاميين للتقدم مرة أخري في الدقيقة 86.

وتعرض حمادة جلال لاعب الإعلاميين للإصابة لحظة الفرح بإحراز زميله الهدف الثاني والتقدم في الدقيقة 86.

وكانت نتائج مباريات الجولة الـ15 لمجموعة الصعيد بدوري القسم الثاني لكرة القدم التي أقيمت أمس السبت شهدت  فوز الشرقية للدخان على طهطا 3-2 ، وفوز المنيا على شبان قنا 2-0 ، وفوز بني سويف على الألومنيوم 1-0 ، وتعادل ديروط مع بترول أسيوط 2-2 ، وتعادل قنا مع كيما أسوان 0-0، وأسمنت أسيوط مع سمسطا 2-2 ، والفيوم مع تليفونات بني سويف 0-0.

ترتيب دوري القسم الثاني 
ويحتل فريق الشرقية للدخان القمة برصيد 36 نقطة ويليه المنيا في المركز الثاني برصيد 31 نقطة ثم ديروط ثالثا برصيد 26 نقطة ويليه الألومنيوم والإعلاميين ولكل منهما 25 نقطة.

وتشهد منافسات المجموعة الأولى "الصعيد" منافسة قوية لحجز تذكرة التأهل لمسابقة الدوري الممتاز في الموسم الجديد.

وينظم اتحاد الكرة دوري القسم الثاني بنظام الثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 16 فريقًا بعد إلغاء الهبوط وزيادة عدد الفرق من 12 فريقًا إلى 16 فريقًا.

لائحة البطولة 
ووفقًا للائحة البطولة فإن الفريق صاحب المركز الأول سيصعد مباشرة للدوري الممتاز، ويهبط آخر أربع فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى دوري القسم الثالث موسم 2021-2022.

وفي حالة إلغاء المسابقة أو عدم اكتمالها وفقًا لظروف قهرية حال عدم إكمال مباريات نصف المسابقة سيتم إلغاء النتائج واعتبار الموسم كأنه لم يكن.

بينما في حال انقضاء أكثر من نصف المسابقة يتم اعتماد آخر ترتيب للمجموعات الثلاث، ويحتسب الفريق الصاعد وفرق الهبوط وفق آخر جدول ترتيب.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاثة على مكافأة نصف مليون جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني في كل مجموعة على مكافأة 275 ألف جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على مكافأة 150 ألف جنيه.

وكانت أندية حرس الحدود وإف سي مصر وطنطا هبطت من دوري القسم الأول إلي القسم الثاني فيما صعدت أندية البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة للممتاز مع الموسم الجديد 2020-2021.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements