رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإعلاميين يحتفي بإنجاز منتخب اليد قبل لقاء قنا بالقسم الثاني

نادي الإعلاميين يهنئ
نادي الإعلاميين يهنئ منتخب اليد
حرص الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإعلاميين، على الاحتفاء وتهنئة منتخب مصر لكرة اليد بالإنجاز التاريخي في كأس العالم لكرة اليد قبل لقائه مع نادي قنا بالقسم الثاني.


وفي لفتة طيبة وقبل مباراته في الجولة 11 من دوري القسم الثاني لكرة القدم بمجموعة الصعيد، قدم فريق الإعلاميين الذي يشرف عليه الإعلامي خالد فتوح نائب رئيس نادي الإعلاميين، لتحية للجماهير وهم يحملون لافتة تقدير واعتزاز وفخر لفريق منتخب مصر لكرة اليد على الأداء البطولي المشرف في كأس العالم والإشادة بالتنظيم المبهر لفاعليات البطولة العالمية في مصر.

وحقق فريق الإعلاميين فوزا كبيرا على قناة بخمسة أهداف دون رد، ليرفع رصيده للنقطة 20 بالمركز الثالث خلف الشرقية للدخان متصدر الترتيب برصيد 28 نقطة والمنيا الوصيف برصيد 23 نقطة.




وحل المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، في المركز السابع خلال مشاركته الأخيرة في منافسات بطولة كأس العالم التي تستضيفها مصر حتى 31 يناير الحالي.

وقدم لاعبو الفراعنة مستوى مميز أمام المنتخب الدنماركي بطل العالم والأولمبياد الأربعاء الماضي، ورغم تأخر الفراعنة أمام الدنمارك في الشوط الأول بنتيجة (13-16)، إلا أنهم عادلوا النتيجة في الشوط الثاني مع صافرة النهاية (28-28).

وفي الوقت الإضافي الأول الذي لعب على شوطين كل شوط 5 دقائق، حافظ لاعبو منتخبنا الوطني على فرص الفوز وتمسكوا بالأمل لينتهي الوقت بالتعادل (34-34).

وبعد التعادل، دخل المنتخبان وقتا إضافيا ثانيا لمدة 10 دقائق على شوطين، أحرز كل فريق منهما هدفا، لينتهي بالتعادل (35-35).

وفي ركلات الجزاء سجل المنتخب الدنماركي 3 أهداف وأهدر كل من أحمد الأحمر وعلي زين ركلة لكل منهما، لتنتهي الضربات الترجيحية بنتيجة (4-3) للدنمارك.

وحل في المركز الخامس منتخب المجر، فيما جاء منتخب النرويج في المركز السادس، واحتل المنتخب القطري المركز الثامن.

وعلى مدار تاريخ مشاركات مصر في كأس العالم لكرة اليد، كان أفضل إنجاز للفراعنة تحقيق المركز الرابع في مونديال فرنسا الذي أقيم بالعام 2001.


وسبق لمنتخب مصر المشاركة في بطولة العالم لكرة اليد 15 مرة، قبل النسخة الحالية التي استضافتها مصر، وكانت البداية في مونديال 1964 في التشيك، ثم انتظر المنتخب 29 عاما ليسجل الظهور الثاني في مونديال اليد في نسخة 1993 التي أقيمت في السويد، ومنذ تلك النسخة لم يغب الفراعنة عن التواجد في كأس العالم حتى النسخة الماضية التي أقيمت عام 2019 في ألمانيا والدنمارك، واحتل المنتخب بها المركز الثامن.

ويظل إنجار منتخب مصر في كأس العالم 2001، هو الأبرز حتى الآن، بعدما حصل على المركز الرابع، بأيدي جيل مميز لكرة اليد المصرية، شهد تواجد العديد من النجوم وأبرزهم "أحمد بلال وأشرف عواض وحمادة النقيب وجوهر نبيل وحسين زكي الذي اختير ضمن أفضل لاعبي البطولة".

كما كان منتخب مصر هو أول منتخب غير أوروبي ينجح في التأهل للمربع الذهبي في تاريخ بطولات كأس العالم، بعد الفوز على المنتخب الروسي القوي في الدور ربع النهائي بنتيجة 21-19.

Advertisements
الجريدة الرسمية