رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإسماعيلي يخشى صحوة البنك الأهلي في الدوري الممتاز

الإسماعيلي
الإسماعيلي
يلتقي اليوم الجمعة، الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي مع نظيره البنك الأهلي، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء ضمن مواجهات الجولة الرابعة لبطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2020 -2021.



وتعد مواجهة الليلة هي الأولي في تاريخ لقاءات الفريقين، خاصة أن البنك الأهلي يعد هذا الموسم هو الأول له في دوري الأضواء والشهرة.

ويبحث الإسماعيلي عن تحقيق الفوز الأول له في الدوري الممتاز هذا الموسم  بعد التعادل في مباراتين مع المصري 0-0 والانتاج الحربي 3-3 ، والخسارة في مباراة أمام الجونة 2-1.

في المقابل يسعى البنك الأهلي بقيادة مدربه محمد يوسف لمواصلة عروضه القوية بعد تحقيق الفوز في الجولة الماضية أمام الانتاج الحربي بثلاثية، ويمتلك البنك 4 نقاط بعد الفوز على الانتاج والتعادل مع وادي دجلة 1-1 والخسارة من سيراميكا كليوباترا 3-1.

ويدرس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي فتح خط مفاوضات مع الهولندي مارك فوتا لتولي مهمة المدير الفني للفريق في الفترة المقبلة، بعد اعتذار طلعت يوسف عن عدم الاستمرار في قيادة الفريق عقب 24 ساعة فقط من الإعلان عن قيادته للدراويش.

وسبق أن قاد مارك فوتا الإسماعيلي مرتين عامي 2006 و2011، وتولى فوتا قيادة الوحدة الإماراتي في آخر محطة تدريبية له قبل رحيله عن منصبه.

وتولى فوتا من قبل تدريب منتخب هولندا تحت 19 عامًا ومنتخب هولندا تحت 21 عاما والأهلي القطري والوحدة الإماراتي وأوتريخت الهولندي وأدو دين هاج الهولندا وفالفيك الهولندي والإسماعيلي ومنتخب المغرب الأولمبي.

وغادر طلعت يوسف، المدير الفني الجديد لفريق الكرة الأول بنادي الإسماعيلي مدينة الإسماعيلية، اليوم الخميس، قبل متابعته مران الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي خلال معسكره المغلق الحالي، استعدادا لملاقاة البنك الأهلي غدا الجمعة باستاد الإسماعيلية، في رابع جولات مسابقة الدوري الممتاز.

وكشفت مصادر مطلعة لـ "فيتو" عن السبب الرئيسي وراء غضب المدير الفني للإسماعيلي وقراره بالرحيل عن الفريق قبل تولي قيادته، وهو خلاف شديد نشب بينه وبين إبراهيم عثمان رئيس النادي بسبب صفقات فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وطلب طلعت يوسف التعاقد مع خط دفاع بالكامل لوجود نقص عددي بهذا المركز بالفريق، وهو ما رفضه عثمان، مؤكدا حاجة الفريق إلى ظهير أيمن فقط مع تصعيد بعض الناشئين لحين شفاء باهر المحمدي.

وأغضب هذا الكلام طلعت يوسف الذي أحس بعدم حريته في اختيار صفقات فريقه في يناير المقبل ووجد تدخلا واضحا من إدارة النادي في اختياراته ومع عدم التوصل إلى حل يرضي الطرفين وإصرار كل طرف على موقفه وقرر طلعت الاعتذار عن بدء مهمته الجديدة مع الدراويش.

وعلمت "فيتو" أيضا أنه كان هناك  خلاف بين طلعت وإدارة الدراويش على محل إقامته بالإسماعيلية خلال مهمته الجديدة، وأنه كان هناك اتفاق بين طلعت وإدارة الدراويش على قيادة محمد وهبة المدرب العام للإسماعيلي لقاء الغد أمام البنك الأهلي على أن يتولى طلعت يوسف قيادة الفريق بعدها.
Advertisements
الجريدة الرسمية