Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأهلي ينعي حسين صبور

رياضة حسين صبور
حسين صبور

محمد سيد

نعى محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وأعضاء مجلس الإدارة، والمدير التنفيذي وقطاعات النادي المختلفة، ببالغ الحزن، المهندس حسين صبور، الذي وافته المنية اليوم الخميس.

وأعلن مجلس إدارة نادي الصيد، برئاسة محسن طنطاوي، حالة الحداد في النادي لمدة ٣ أيام تبدأ من الثالثة عصر اليوم الخميس حتى يوم الأحد، تتوقف فيها كافة أنشطة النادي بكل فروعه، ويتم إلغاء كافة التدريبات والمناسبات والفاعليات في النادي عدا البطولات الرسمية والدولية، بعد وفاة المهندس حسين صبور رئيس النادي الأسبق.

ونعى مجلس إدارة نادي الصيد، والدكتور محمد الدباح المدير التنفيذي، وكافة العاملين، وفاة رجل الأعمال المهندس حسين صبور رئيس النادى الأسبق، ورئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأسبق، والذي وافته المنية اليوم، مؤكدين أن الراحل كانت له العديد من الإسهامات خلال توليه رئاسة نادي الصيد.

وأكد مجلس إدارة نادي الصيد أن حسين صبور تولى رئاسة النادي لعدة سنوات، كما أنه الرئيس الشرفي وصاحب الفضل في نهضة نادي الصيد في كافة المجالات الإنشائية والمالية والرياضية والاجتماعية.

وأضاف مجلس الصيد أن الراحل الكبير يعتبر أهم رموز نادي الصيد على مدار تاريخه، لذا قرر مجلس الإدارة إعلان حالة الحداد في النادي لمدة ٣ أيام.

ورحل صبور عن عالمنا صباح اليوم الخميس عن عمر يناهز 85 عاما بعد مسيرة حافلة بالعطاء فى مجال التنمية العمرانية، ليتم تشييع جنازته بعد صلاة الظهر.

وأعلن أحمد حسين صبور، عضو مجلس الشيوخ، نجل رجال الأعمال المهندس حسين صبور، وفاة والده عن عمر يناهز 85 عاما.

ساهم حسين صبور في تأسيس العديد من المشروعات الكبيرة داخل الدولة مثل مترو الأنفاق ومدينة السادس من أكتوبر وغيرها من المشروعات كما تولى العديد من المناصب.

حسين صبور تخرج في كلية الهندسة عام 1975 وحصل على دبلوم تخطيط الطرق بعدها ثم دبلوم التنمية الأساسية.  

وأسس صبور العديد من الشركات الرائدة فى مجال التنمية العقارية ولديها مكتب استشاري يعتبر من اكبر المكاتب الاستشارية فى مصر وافريقيا والعالم العربي وتوسع نشاطه في أوروبا. 

وشغل منصب عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس اتحاد رجال الأعمال العرب وعضو مجلس إدارة الشركة القومية للتشييد والتعمير وعضو المجلس التصديري للتشييد والمصري. 

كما تولى رئاسة مجلس الأعمال المصرى الأمريكى وكان عضوا بمجلس إدارة شركة المقاولون العرب.

وساهم حسين صبور في تكوين المائدة المستديرة لرجال الأعمال الأفارقة ومقرها أبيدجان (ساحل العاج) وشغل منصب نائب الرئيس فيها لمدة 4 سنوات، كما ساهم في إنشاء أول شركة مصرية تعمل بنظام الـ bot في مصر وتولى رئاستها لسنوات. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements