رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأهلي ينتظر نتيجة قرعة الدور ربع النهائي لدوري الأبطال اليوم

دورى ابطال افريقيا
دورى ابطال افريقيا
ينتظر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة المدرب الجنوب افريقي بيتسو موسيماني نتيجة قرعه الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، التى سوف تقام في تمام الساعة الثالثة والنصف عصر، اليوم الجمعة، بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالقاهرة.


الأهلي يترقب منافسة في ربع النهائي
ويترقب الجهاز الفني للفريق الأحمر تتيحه القرعة التي سوف تقام عصر اليوم لمعرفة منافسة في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا التي يأمل في الحفاظ على لقبها للعام الثاني على التوالي، بعد الفوز بها في الموسم الماضي عقب تغلبه على غريمه التقليدي الزمالك في المباراة النهائية بنتيجة 1/2 فى المباراة التي أقيمت في شهر نوفمبر من العام الماضي على ملعب القاهرة الدولي.

مواجهات قوية ننتظر الأهلي في ربع النهائي
ومن المنتظر أن يلاقي المارد الأحمر وصيف المجموعه الاولى أحد الفرق الثلاثة صن داونز الجنوب افريقي متصدر المجموعة الثانية أو الوداد المغربي متصدر المجموعة الثالثة أو الترجي التونسي متصدر المجموعة الرابعة.

آخر مواجهات الأهلي مع الفرق الثلاثة

صن دوانز الجنوب أفريقي
وآخر مباراة جمعت الأهلى مع صن داونز الجنوب افريقي كانت في الدور ربع النهائي لبطولة إفريقيا للموسم الماضي وفاز الفريق الأحمر في لقاء الذهاب بهدفين دون رد ثم تعادل في لقاء الإياب بنتيجه 1/1 ليصعد الى نصف النهائي بمجموع المباراتين بنتيجه 1/3.

الوداد المغربي
تعود اخر مواجهة جمعت الأهلي مع الأحمر المغربي إلى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا للموسم الماضي وفاز بمجموع المباراتين بنتيجه 1/5 بعد الفوز في لقاء الذهاب بثنائية نظيفة وتكرر الفوز في لقاء الإياب بثلاثه اهداف مقابل هدف ليصعد إلى المباراة النهائية.

الترجى التونسي

وكانت آخر مباراة جمعت الأهلي مع فريق أبناء باب سويقه في نهائي دورى ابطال افريقيا عام 2018 وخسر الأهلى بمجموع المباراتين بنتيجه 3/4 بعد الفوز في الذهاب بثلاثه اهداف مقابل هدف ثم الخسارة في لقاء الإياب بثلاثه اهداف دون رد ليخسر اللقب الإفريقي للمرة الثانية على التوالي.

فرق ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
وتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 8 فرق، منهم 4 فرق أوائل المجموعات وهم: سيمبا التنزاني والترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي والوداد المغربي وهذه الفرق ستواجه الـ4 الصاعدين في المركز الثاني من المجموعات وهم: الأهلي المصري ومولودية الجزائر وشباب بلوزداد الجزائريين وكايزر تشيفزالجنوب افريقي.

نظام قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا

تلتقي الفرق أصحاب المراكز الأولى في المجموعات مع الفرق أصحاب المركز الثاني.

ولا يمكن أن يلتقي فريقين لعبا معا في نفس المجموعة، ولكن يمكن أن يلتقي فريقين من البلد ذاتها في دور الـ8.

بأن يلعب الفائز من المباراة الأولى مع الفائز من المباراة الثانية في نصف النهائي، وكذلك المباراتين الثالثة والرابعة.

وتقام مباريات الإياب على ملعب الفرق أصحاب المراكز الأولى بدور المجموعات.

القنوات الناقلة للقرعة
تنقل القرعة على قناة بي إن سبورتس الإخبارية المفتوحة إذاعة، حسبما أعلنت القناة عن ذلك.
 
كما سيتم إذاعة القرعة على الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر موقع يوتيوب.
Advertisements
الجريدة الرسمية