السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

الأهلي يفوز على الاتحاد 2 / 1 ويتأهل لمواجهة طلائع الجيش فى نهائي الكأس

رياضة 128644075_2693416337655194_6307812411082419223_n
الأهلي والإتحاد السكندري

يوسف شعبان - عدسة سيد حسن


فاز فريق الكرة بالنادي الأهلي على نظيره الإتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين، على ملعب استاد السويس الجديد، ضمن مواجهات نصف نهائي كأس مصر للموسم الحالي 2019 – 2020 ، ليتأهل المارد الأحمر لمواجهة طلائع الجيش مساء السبت المقبل، فى المباراة النهائية لبطولة كأس مصر.اضافة اعلان


وتقدم الإتحاد السكندري عن طريق النيجيري رزاق سيسيه فى الدقيقة 35 من اللقاء، قبل أن يدرك مجدي أفشة هدف التعادل للأهلي فى الدقيقة 72 ، ثم يخطف حمدي فتحي هدف الفوز للحمر فى الدقيقة 88 برأسية رائعة 

بدأت المباراة بسيطرة ميدانية من جانب النادي الأهلي، رغبة فى خطف هدف مبكر يقتل طموح المنافس مبكراً، إلا أن فريق الإتحاد السكندري بدأ المباراة بحذر دفاعي، لإمتصاص حماس المارد الأحمر المنتشي باللقب الأفريقي قبل أيام قليلة . 

وشهدت بداية الشوط الثاني هجوم ضاغط من جانب النادي الأهلي، كاد يسفر عن هدف التعادل للأحمر فى الدقيقة الأول من هذا الشوط، بعد تلقي البديل طاهر محمد طاهر عرضية رائعة سددها بغرابة بجوار القائم الأيسر لمرمي الإتحاد .

وشهد الربع الثاني من زمن هذا الشوط، تخلي فريق الإتحاد السكندري عن حذره الدفاعي، وبدأ يبادل الأهلي الهجمات، إلا أنها لم تشكل أى خطورة تذكر على مرمي محمد الشناوي .

إستمرت المحاولات الهجومية من جانب لاعبي الأهلي لإحراز هدف التقدم فى مرمي الإتحاد، إلا أن التكتل الدفاعي للاعبي الإتحاد السكندري، يحرم الألأهلي من الوصول لشباك عماد السيد 

وعلى عكس سير المباراة ينجح رزاق سيسيه فى خطف هدف الإتحاد الأول من هجمة مرتدة فى الدقيقة 35 من عمر اللقاء، بعد تلقيه بينية رائعة من مروان عطية إنفرد على إثرها بالمرمي ووضعها أرضية زاحفة على يسار محمد الشناوي لتصبح النتيجة تقدم زعيم الثغر بهدف نظيف .

وشهدت الدقيقة 61 عرقلة واضحة للنيجيري رزاق سيسيه مهاجم الإتحاد السكندري، بتدخل من أيمن أشرف، وطالب لاعبو الإتحاد وجهازهم الفني باحتساب ضربة جزاء بداعي أن عرقلة سيسيه تمت داخل منطقة جزاء، إلا أن محمد معروف حكم اللقاء استعان بالفار وعاد احتسبها ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء الأهلي .

وواصل الأهلي ضغطه الهجومي باتجاه مرمي الإتحاد السكندري، ولكن الأخير اعتمد على أسلوب دفاع المنطقة الذى حال بين لاعبي الأهلي والوصول لمرمى عماد السيد .

ونجح محمد مجدي أفشة فى إدراك هدف التعادل للأهلي فى مرمي الإتحاد فى الدقيقة 72 بتسديدة ولا أروع على يسار عماد السيد لتصبح النتيجة تعادل الفريقين بهدف لكل منهما .

كما نجح حمدي فتحي فى خطف هدف قاتل للأهلي فى الدقيقة 88 من عمر اللقاء، لتصبح النتيجة تقدمه بهدفين مقابل هدف، ويستمر الهجوم الأهلاوي حتي يطلق الحكم محمد معروف صفارته معلنا تأهل الأهلي لمواجهة طلائع الجيش بنهائي كأس مصر.

اظهار ألبوم ليست