رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأهلي يطير إلى الكونغو بطائرة خاصة

فريق الأهلى
فريق الأهلى

استقر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب على سفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الكونغو على متن طائرة خاصة استعدادا لملاقاة فريق فيتا كلوب الكونغولى ببطولة دوري أبطال أفريقيا.



ويلتقي الأهلي مع فريق فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم 2020-2021 فى مباراة سوف تقام في العاصمة الكونغولية كينشاسا  فى السادس عشر من شهر مارس الجاري.

طائرة خاصة

وجاء قرار مجلس إدارة النادي الأهلي بسفر الفريق على متن طائرة خاصة وذلك لتوفير مزيد من الراحة للاعبين قبل المواجهة المرتقبة أمام بطل الكونغو الذي سوف يحل ضيفا على الأهلي مساء يوم السبت القادم في لقاء الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات فى مباراة تقام على ملعب القاهرة الدولي.

وصول بعثة فيتا كلوب

وكانت بعثة الفريق الكونغولي قد وصلت إلى القاهرة مساء يوم الأحد الماضي وذلك استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام الأهلى التى يأمل فيها الفريق الكونغولي فى مواصلة انتصاراته بعد فوزه على المريخ السوداني في لقاء الجولة الثانية برباعية مقابل هدف وصعوده إلى إلى المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط في جدول ترتيب المجموعة متفوقا بفارق الأهداف عن الأهلى الذى تراجع إلى المركز الثالث بنفس عدد النقاط عقب الهزيمة أمام سيمبا في لقاء الجولة الماضية بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على مكايا التنزاني يوم الثلاثاء الماضي.

سيمبا يتصدر

ويتصدر فريق سيمبا التنزاني ترتيب المجموعة الأولى برصيد ست نقاط الذى سوف يحل ضيفا على فريق المريخ السوداني صاحب المركز الرابع والاخير فى المجموعه بلا رصيد من النقاط فى المباراة المقرر إقامتها مساء يوم السبت القادم بالعاصمة السودانية الخرطوم.

الأهلي حامل اللقب الأفريقي

وكان الأهلى قد نجح في تحقيق الفوز ببطولة دوري ابطال افريقيا فى الموسم الماضي بعد غياب استمر نحو سبع سنوات وذلك عقب تغلبه على غريمه التقليدي الزمالك فى المباراة النهائية بنتيجه 1/2 فى المباراة التى عرفت جماهيريا باسم نهائي القرن الافريقي التى أقيمت في نهاية شهر نوفمبر من العام الماضي 2020.


ويدخل الأهلى لقاء فيتا كلوب الكونغولى وهو فى معنويات مرتفعة بعد الفوز على فريق طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف في إطار منافسات الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم 2020-2021 ليعود المارد الأحمر إلى وصافه ترتيب البطولة المحلية الذي يحمل لقبها فى آخر خمس أعوام برصيد 24 نقطه وذلك بعدما كان تراجع الى المركز الرابع بسبب ارتباطه بالمشاركة في البطولة الأفريقية.

مسحة طبية للأهلي

من ناحية أخرى يجرى جميع لاعبي النادي الأهلي مسحة طبية اليوم الثلاثاء استعدادا لمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولى في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم السبت القادم على ملعب القاهرة الدولي.

ترتيب الأهلي بالمجموعة الأولى

ويحتل الأهلى المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط متأخر بفارق الأهداف عن فريق فيتا كلوب الكونغولى صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط بينما يحتل فريق سيمبا التنزاني الصدارة برصيد ست نقاط ويأتي المريخ السوداني في المركز الرابع والأخير بلا رصيد من النقاط.

غياب معلول

يذكر أنه تأكد غياب على معلول ظهير أيسر النادى الأهلى عن مواجهة فيتا كلوب الكونغولى وذلك بسبب عدم تعافيه من إصابته بتمزق في العضلة الخلفية التى أصيب بها خلال مواجهة بايرن ميونيخ الألماني بطل دوري ابطال اوروبا في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية قطر 2020 التي فاز بها العملاق البافاري بهدفين دون رد.

Advertisements
الجريدة الرسمية