رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأهلي يصطحب جميع لاعبيه للمشاركة فى مونديال الأندية

فريق الكرة بالأهلي
فريق الكرة بالأهلي
أعلن الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أنه تقرر اصطحاب جميع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، ضمن البعثة الرسمية التى تستعد للسفر إلى قطر للمشاركة فى كأس العالم للأندية الذى يقام فى الدوحة خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير القادم.


أضاف عبد الحفيظ أن قرار ىصطحاب جميع لاعبي الفريق ضمن البعثة الرسمية جاء بعد التعديل الذى طرأ على لائحة الفيفا والذى يمنح كل فريق سيتواجد فى مونديال الأندية الحق فى تعديل قائمته قبل انطلاق البطولة بـ24 ساعة أو أثناء منافسات البطولة نفسها حال تعرض لاعبوه لأى أمور قهرية تمنحه وقتها أحقية الاستبدال فى قائمته.

وفي ضوء ذلك قرر الجهاز الفني سفر جميع اللاعبين ضمن البعثة الرسمية المتوجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة.

ويحرص بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على مشاهدة مباراة بيراميدز وسموحة استعدادا لمواجهة بيراميدز الثلاثاء المقبل فى الجولة العاشرة من مباريات الدوري الممتاز.

وكان بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، منح اللاعبين راحة 48 ساعة، قبل العودة للتدريبات يوم الأحد الماضي استعدادًا لمواجهة بيراميدز سبورت، بالجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز.

ويرسل مساء اليوم الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، القائمة النهائية التي من المنتظر أن تشارك في كأس العالم للأندية استعدادا للمشاركة في البطولة التى من المقرر أن تقام في الفترة من 4 إلى 11 فبرابر المقبل.

جدير بالذكر أن قرعة البطولة أسفرت عن مواجهة الأهلي وفريق الدحيل القطري، وتقام في الرابع من فبراير، على أن يواجه الفائز من الفريقين فريق بايرن ميونخ الألماني بالدور قبل النهائي للبطولة يوم 8 فبراير. وحدد الأهلي قائمة مبدئية تضم 35 لاعبا للمشاركة في كأس العالم للأندية، على أن يتم تقليص القائمة إلى 23 لاعبا اليوم. 

واستقر الجهاز الفني على غالبية الأسماء التي سيتم اصطحابها إلى قطر للمشاركة في مونديال الأندية، وهم: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير في حراسة المرمى، ومحمد هاني وأحمد رمضان بيكهام وبدر بانون وعلي معلول وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وسعد سمير في الدفاع، وعمرو السولية واليود يانج وحمدي فتحي وأكرم توفيق وحسين الشحات وأفشة ومحمود كهربا وطاهر محمد طاهر في الوسط، ووالتر بواليا ومحمد شريف ومروان محسن وجونيور أجايي وصلاح محسن.

جدير بالذكر أن الرباعي وليد سليمان وكريم نيدفيد ومحمد محمود وناصر ماهر سيغيبون عن البطولة بسبب الإصابة التي يعانون منها.

وكان بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد عبر عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على حساب المقاولون العرب بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس ضمن منافسات بطولة الدوري. وأكد أنه رغم تأخر الفريق في الشوط الأول بهدفين دون رد نجح الأهلي في العودة إلى المباراة وتغيير النتيجة بعد تحقيق فوز مثير.

وأضاف أن الروح الإيجابية وروح الفانلة الحمراء والإيمان بالفوز باستمرار، وهي الأمور التي ظهرت في شوط المباراة الثاني، رجحت كفة الفريق، إلا أنها مخاطرة كبرى، فربما لا يسعفنا الوقت لتسجيل الأهداف.

وشدد على أنه وللمرة الأولى ينفعل، ويتحدث بصوت عالٍ مع اللاعبين بين شوطي المباراة من أجل تعديل الأخطاء واللحاق بالمباراة. 

وأشاد موسيماني بالجهاز الفني المعاون الذي قام بالعديد من الأمور، لتعديل طريقة اللعب والتشكيل 3 مرات في شوط المباراة الثاني، لزيادة الفاعلية الهجومية وإدراك الفوز بإجراء العديد من التبديلات وتغيير أماكن اللاعبين، وهو ما تكلل بعودة الفريق للمباراة وتحقيق الفوز. وأشاد موسيماني بمستوى علي لطفي حارس مرمى الفريق، مؤكدًا أنه قدم مباراة جيدة، مشيرًا إلى أن خط الدفاع ارتكب العديد من الأخطاء الدفاعية في الشوط الأول أسفرت عن تسجيل هدفين، ولا يتحمل الحارس مسئولية أي منهما. 

وكان الأهلي تمكن من تحقيق "ريمونتادا" بعد التأخر بهدفين دون رد، والعودة في النتيجة والفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
Advertisements
الجريدة الرسمية