الإثنين 18 يناير 2021...5 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

الأهلي يسعى لسفر مؤمن زكريا لحضور كأس العالم للأندية

رياضة مؤمن زكريا لاعب الاهلي.jpg1
مؤمن زكريا

سامية شكري

أكد الإعلامي  أحمد شوبير، أن إدارة النادي الأهلي يسعى إلى  سفر مؤمن زكريا، مع بعثة الفريق المتجهة إلى الدوحة، للمشاركة في كأس العالم للأندية، الذي يُقام في قطر خلال الفترة من 1 إلى 13 فبراير المقبل.اضافة اعلان


وقال شوبير في تصريحات إذاعية :"إن مجلس الإدارة وافق على سفر مؤمن زكريا، بعد ترشيح هذا الأمر من جانب بعض كبار اللاعبين وجهاز الكرة، ليكون سفيرًا للفريق في هذه الرحلة".

وأضاف شوبير : أن موقف سفر مؤمن زكريا مع الأهلي يتحدد بناءً على حالته الصحية، ومدى الموافقة الطبية على سفره خلال تلك الفترة، وهل هناك أي معوقات تمنعه من السفر في الفترة الحالية، خاصة بحالته الصحية، بجانب انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أن الأهلي سيسافر بطائرة خاصة للدوحة استعدادا لمونديال الأندية، والخطيب رئيس البعثة، لكن الأزمة الوحيدة في عدد لاعبي قائمة الأهلي في المونديال، لأن اللائحة تنص على وجود 23 لاعبا فقط في القائمة".

وواصل شوبير،"الأهلي سيفقد نجمين من الفريق في المونديال وفي الغالب سيتم استبعاد لاعبين مهمين وهما النيجيري جونيور أجايي، ورامي ربيعة".

ويخضع لاعبو الأهلي لمسحة طبية جديدة غدا الجمعة وذلك استعدادا لمواجهة البنك الأهلي المحدد لها الأحد المقبل فى الجولة 8 من مباريات الدوري الممتاز.

ومنح بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اللاعبين راحة سلبية من التدريبات اليوم الخميس.

ويستأنف الفريق تدريباته غداً الجمعة؛ استعدادا لمواجهة البنك الأهلي المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل في إطار منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

ويبدأ الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني دراسة فريق البنك الاهلي المنتظر مواجهته الاحد من اجل دراسة نقاط القوة والضعف فى صفوفه قبل مواجهة الفريقين.

وفاز الأهلي أمس على الإنتاج الحربي برباعية مقابل هدف واحد فى المباراة التى جمعت الفريقين على ستاد الأهلي بالسلام فى الجولة 7 من مباريات الدوري الممتاز.

و قال بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق حقق أهدافه في ‏مباراة الإنتاج الحربي، في الجولة السابعة لبطولة الدوري الممتاز، بإضافة ثلاث نقاط جديدة وتسجيل أربعة أهداف لمواصلة المشوار ‏في المسابقة.

وأضاف موسيماني خلال المؤتمر الصحفي: «كانت هناك بعض الأخطاء في ‏التمرير في الثلث الأخير من الملعب، ولكن دفاعيًّا كان الأهلي جيدًا، ونفس الأمر في وسط ‏الملعب، واستطاع مهاجمو الفريق أن يسجلوا 4 أهداف ويحسموا الفوز بالمباراة».‏

وأوضح المدير الفني أن كرة القدم لا يوجد بها توقع لتوقيت تسجيل الأهداف، وأن أول 4 ‏مباريات له مع الفريق بعد توليه المهمة كان الأهلي يسجل في الشوط الأول، ولا يوجد أزمة ‏في حالة التسجيل خلال الشوط الثاني وهذا هو حال كرة القدم، وهو أمر وارد يجب أن نتقبله.‏

وشدد المدير الفني على أنه يركز على التسجيل من الضربات الثابتة خلال التدريبات، وفي ‏حديثه مع اللاعبين، لاستغلال هذا العنصر.‏