Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأهلي يستأنف تدريباته غدا استعدادا للمقاولون العرب

رياضة تدريبات الأهلي
تدريبات الفريق الأول بالنادي الأهلي

يوسف شعبان

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته في الحادية عشرة صباح غدٍ الاثنين، استعدادًا لمواجهة المقاولون العرب يوم الخميس القادم، في الجولة التاسعة ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقرر بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي، خوض تدريبات غدًا الاثنين، دون الحصول على راحة، وذلك في إطار البرنامج التدريبي الذي وضعه الجهاز الفني للمرحلة المقبلة.

وكان الأهلي تعادل مع البنك الأهلي دون أهداف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على استاد المكس بالإسكندرية، ضمن الجولة الثامنة من مسابقة الدروي المصري الممتاز.

من جهته، أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي، فى تصريحات عقب مباراة فريقه أمام البنك الأهلي، إن الفريق كان قادرًا على حسم المباراة والفوز بها، لكن التوفيق غاب عن اللاعبين، مشيرًا إلى أن هدف أيمن أشرف الذي ألغاه حكم اللقاء صحيح.


الحكام الدوليين
ووجه عبد الحفيظ استفسارًا إلى وجيه أحمد، رئيس لجنة الحكام، عن سبب ابتعاد الحكام الدوليين عن إدارة مباريات النادي الأهلي، مشيرًا إلى أنه لا ينتقد أي شخص داخل المنظومة الرياضية، لكنه يوجه سؤالًا مباشرًا إلى المسئول عن تعيين حكام الدوري المصري، مشيرًا إلى أن وجود حكام من أصحاب الشارة الدولية تقليد متبع عالميًّا للفرق الكبرى التي تخوض مباريات قوية، في المسابقات المحلية.


وأوضح عبد الحفيظ أنه دائم المتابعة لدوري الدرجة الثانية، وهناك حكام دوليون يحكمون في المباريات، ولكن في مواجهات الأهلي الأخيرة لا يوجد فيها حكام من أصحاب الشارة الدولية.

هدف أيمن أشرف
وقال إن هدف أيمن أشرف الذي سجله في شباك البنك الأهلي صحيح، خاصة أن مدافع الفريق المنافس لم يرتق للأعلى، بينما قام أيمن أشرف بالارتقاء ولعبها برأسه، وهو وضع تشريحي سليم، مشيرًا إلى أن هذا الهدف سبق وتكرر كثيرًا في أكثر من مباراة لفرق أخرى سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي.


وشدد مدير الكرة بالأهلي على أن المباراة كانت جيدة، واللاعبين لم يقصروا، وفيها دروس كثيرة للاعبين، والجهاز الفني.

وسقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في فخ التعادل السلبي أمام نظيره البنك الأهلي في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب استاد المكس بالإسكندرية، ضمن الجولة الثامنة من مباريات بطولة الدوري الممتاز.

وتأثر أداء لاعبي الأهلي خلال المباراة بهطول الأمطار بغزارة ليجدوا صعوبات في السيطرة والتحكم في الكرة.

وأهدر وليد سليمان أخطر الفرص في الشوط الأول بعدما استغل كرة داخل منطقة جزاء البنك الأهلي ليسددها قوية تصدى لها حارس البنك الأهلي.

وفي الدقيقة 23 أهدر المغربي بدر بانون فرصة أخرى بعد رأسية قوية مستغلا كرة عرضية، إلا أن رأسية مرت بجوار المرمى، ثم تكررت نفس اللعبة برأسية قوية.

فيما تلقى الجهاز الفني للأهلي صدمة بخروج وليد سليمان مصابا، ليضطر لإجراء تبديل اضطراري بنزول والتر بواليا بدلا منه.

وفي الشوط الثاني، باغت والتر بواليا دفاعات البنك الأهلي بتصويبة قوية إلا أن الحارس نجح في الإمساك بالكرة.

وألغى الحكم الهدف بعد العودة لتقنية الـVAR، حيث جاء الهدف من رأسية بعد أكثر من تسديدة للاعبي الأهلي لترتد الكرة من العارضة تجد أيمن أشرف الذي انقض عليها محرزا الهدف الأول، إلا ان الحكم احتسب التدخل خطأ لصالح مدافع البنك الأهلي.

بعدها حاول لاعبو الأهلي تكثيف ضغطهم وأجرى المدير الفني بيتسو موسيماني إلا أنهم اصطدموا بقوة دفاعات البنك الأهلي.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements