رئيس التحرير
عصام كامل

الأهلي يتعادل مع بيراميدز سلبيا في لقاء الخوف من الهزيمة

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

انتهت مباراة الأهلي وبيراميدز بالتعادل السلبي بين الفريقين، في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل، على استاد الدفاع الجوي ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري المصري المصري الممتاز.


اظهار ألبوم



جاءت المباراة متوسطة المستوى، وانحسر فيها اللعب فى منطقة وسط الملعب فى أغلب فتراتها، وتحسن أداء الأهلي نسبيا فى ربع ساعة الأخير من عمر اللقاء، وأضاع والتر بواليا أكثر من فرصة خطرة على مرمي شريف إكرامي حارس بيراميدز.

شهدت بداية المباراة حذر وحيطة من جانب الفريقين، ولم يشهد أى محاولات هجومية من جانب الفريقين، وانحسر الأداء فى وسط الملعب، وغادر محمد هاني الملعب مصاباً فى الدقيقة 10 من عمر اللقاء بعد تدخل عنيف من أحد لاعبي بيراميدز.

اظهار ألبوم





بدأت الكفة تميل نسبيا لصالح النادي الأهلي، الذي حاول لاعبوه أخذ زمام المبادرة الهجومية، واقتربوا أكثر من مرمى بيراميدز، لكن بدون أي خطورة حقيقية على مرمى شريف إكرامي، فى المقابل اكتفى لاعبو بيراميدز بتبادل الكرة على حدود منطقة جزاء الأهلي بدون أى تهديد لمرمى محمد الشناوي.


استمر أداء الفريقين على نفس الوتيرة من الحذر والهدوء، وسط محاولات أهلاوية على استحياء لاختراق دفاعات بيراميدز، لكنها لم تسفر عن شيء، ليطلق الحكم جهاد جريشة صافرته معلنا انتهاء واحد من أضعف الأشواط في دوري هذا الموسم.





الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني هادئاً على نفس وتيرة الشوط الثاني وشهدت الدقيقة 51 إشهار البطاقة الصفراء ضد حسين الشحات، بعد محاولته تسجيل هدف بيده على طريقة أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو مارادونا، ليجبر حكم اللقاء جهاد جريشة على منحه بطاقة صفراء .

وبدأ بيراميدز يكثف محاولاته الهجومية باتجاه مرمي الأهلي، عن طريق رمضان صبحي الذي كاد أن ينفرد بمرمي محمد الشناوي، لولا تألق أيمن أشرف، الذي تصدى لكل المحاولات الهجومية لرمضان .

ودفع موسيماني بالثنائي والتر بواليا وكهربا فى الدقيقة 68 لتعزيز القدرات الهجومية للأحمر على حساب حسين الشحات ومحمد شريف ، ولكن التغييرات

وشهدت الدقيقة 76 هدف للاهلي عن طريق والتر بواليا سقطت من يد شريف إكرامي، ليودعها بواليا فى المرمي لكن الحكم يحتسبها خطأ ضد مهاجم الأهلي لدفع شريف إكرامي .

حاول الأهلي خطف هدف فى الدقائق الأخيرة ولكن اليقظة الدفاعية للاعبي بيراميدز حالت دون نجاح الهجوم الأحمر فى هز شباك شريف إكرامي لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي .

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده ل21 نقطة فى صدارة جدول الدوري مؤقتاً، فى حين إرتفع رصيد بيراميدز إلى 14 نقطة فى المركز الرابع .

الجريدة الرسمية