رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأهلي يبحث غدا عن الانتصار الثاني على الأراضي الكونغولية أمام فيتا كلوب

الأهلي وفيتا كلوب
الأهلي وفيتا كلوب
يبحث الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن تحقيق الانتصار الثانى له على الأراضي الكونغولية فى مواجهته مع فريق فيتا كلوب الكونغولى عصر غد الثلاثاء في إطار مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2020-2021.


مواجهات الأهلى مع الأندية الكونغولية في الكونغو


وخاض النادى الأهلى أربع مباريات في الأراضي الكونغولية خسر في مباراتين كانت الأولى أمام مازيمبي فى عام 2012 بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عندما خسر بهدفين دون رد والثانية كانت أمام فريق فيتا كلوب بهدف نظيف بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2019.

 وتعادل في مباراة وحيدة كانت أمام مازيمبي في عام 2002 ونجح في تحقيق الفوز في مباراة وحيدة كانت على فريق ليوبار الكونغولى بهدف نظيف في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2013.


الفوز الوحيد للأهلى فى الكونغو

نجح الأهلى فى تحقيق الفوز على فريق ليوبار الكونغولى بهدف نظيف أحرزه وليد سليمان نجم المارد الأحمر في الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2013 .
 
غياب وليد سليمان


ويغيب وليد سليمان عن مباراة فيتا كلوب الكونغولى القادمة بسبب إصابته منذ مباراة فريق البنك الاهلي فى بطولة الدورى الممتاز التى انتهت بالتعادل السلبى بدون أهداف فى لقاء أقيم على ملعب المكس بالإسكندرية.


موقف الأهلى فى المجموعة


ويحتل الأهلى المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط متأخرا بفارق هدف وحيد عن فيتا كلوب الكونغولى صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط أربعة، بينما يحتل فريق سيمبا التنزاني صدارة المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط ويأتي فريق المريخ السوداني في المركز الرابع والأخير فى جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة فقط.

Advertisements
الجريدة الرسمية