رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأهلي يبحث عن حارس جديد بعد رحيل الطيار

الطيار
الطيار
بدأ مسئولو الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، رحلة البحث عن حارس مرمى للفريق، بعد رغبة الحارس الأساسي محمد عصام الطيار في خوض تجربة احترافية بالدوري المقدوني.



كريم هنداوي


ويفاضل حاليا مسئولو القلعة الحمراء بين التعاقد مع كريم هنداوي حارس مرمى المنتخب الوطني والمحترف في الدوري المقدوني، ومحمد علي حارس مرمى نادي الزمالك والذي أعلن مؤخرا رغبته في الرحيل.


خوض التجربة الاحترافية


وفي سياق متصل، عقد مسئولو النادي الأهلي جلسة مع محمد عصام الطيار حارس مرمى الفريق الأول لكرة اليد والمنتخب الوطني، من أجل محاولة دفعه للتراجع عن خوض التجربة الاحترافية ضمن صفوف فريق فاردار المقودني.


وعلمت "فيتو"، أن اللاعب أبلغ مسئولي الأهلي تمسكه بخوض التجربة الإحترافية، ورفضه البقاء في الأهلي خلال التوقيت الحالي، رغم محاولات الإدارة.


وأبلغ مسئولي الأهلي اللاعب أن رحيله في الوقت الحالي سيؤثر بالسلب على مستوى الفريق، خاصة وأن الأهلي لا يمتلك أي عناصر خبرة في هذا المركز.

وكان الأهلي قد وافق في وقت سابق على احتراف محمد عصام الطيار، حارس مرمى الفريق الأول لكرة اليد بالقلعة الحمراء، في الدوري المقدوني، على سبيل الإعارة لمدة عامين.



عرض قوي


وكان اللاعب قد تلقى عرض من نادي فاردار المقدوني، وهو واحد من أكبر الأندية الأوروبية، للاحتراف ضمن صفوفه بداية من الموسم المقبل.


توقيع العقود


ومن المقرر أن يتم توقيع عقود احتراف الحارس الصاعد بقوة خلال الأيام القليلة المقبلة.


قرارات الاتحاد


ومن جهة أخرى، رفض مسئولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، احتراف أي من لاعبي الأهلي والزمالك، للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية والمقرر إقامتها خلال الفترة المقبلة.


أسباب القرار


وجاء قرار الاتحاد خوفًا من تعرض اللاعبين للإصابة، وهو ما سيؤثر بالسلب على استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021.


وكان الأهلي أعلن موافقته في وقت سابق على احتراف لاعبه إبراهيم المصري في نادي العربي القطري، للمشاركة في بطولة آسيا.


وحسم مسئولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، مصير ما تبقى من منافسات الموسم الماضي 2019/ 2020، فيما يخص مسابقتي دوري المحترفين وكأس مصر. 


توزيع البطولات


وقرر الاتحاد منح الزمالك لقب بطولة الدوري، في حين يحصل الأهلي على لقب بطولة كأس مصر. 


واستند اتحاد كرة اليد في قراره على منح لقب دوري لبطل النسخة قبل الماضية وهو الزمالك، في حين ذهب لقب الكأس لحامل النسخة قبل الماضية أيضا، وهو الأهلي. 


كواليس القرار


وكان الاتحاد قد أعلن أن مصير مسابقتي الدوري والكأس عن الموسم الماضي سيتم حسمه بناءً على فتوى من مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

ورأى مسئولو الاتحاد استحالة استكمال ما تبقى من مباريات الموسم الماضي، بسبب استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021.

وجاء قرار الاتحاد أيضًا لحل أزمات واعتراضات فريقي الأهلي والزمالك، حيث وافق الأول على استكمال مسابقتي الموسم الماضي بشرط أن يلعب بالقوائم القديمة، وهو ما رفضه مسئولو القلعة البيضاء تماما.


الأهلي بطل الكأس


وتوج الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة طارق محروس المدير الفني، بلقب بطولة كأس مصر للموسم الحالي 2020 /2021.

وحصد الأهلي لقب بطولة كأس مصر بعد الفوز على الزمالك في المباراة النهائية بنتيجة (26-23). 

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح الأهلي بنتيجة (15-11). 

أقيمت المباراة على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، بدون حضور الجماهير.


الزمالك بطل الدوري



أما بطولة الدوري فحسمها لاعبي نادي الزمالك لصالحهم بعد الفوز على النادي الأهلي في المباراة الفاصلة بنتيجة (18-17).


استعدادات المنتخب



وفي سياق متصل، يلتقي المنتخب الوطني لكرة اليد رجال بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، مباراة ودية أمام المنتخب الفرنسي يوم 5 يوليو المقبل، استعدادا للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021.


موعد السفر



ومن المقرر أن يسافر المنتخب المصري إلى فرنسا قبل موعد المباراة بـ 48 ساعة، استعدادا لخوض المباراة.


الاستعداد لطوكيو



وتأتي المباراة ضمن استعدادات منتخبنا الوطني للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021، والمقرر انطلاقها في الأسبوع الأخير من شهر يوليو المقبل.


قرعة الأولمبياد



وأسفرت قرعة الأولمبياد عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثانية رفقة منتخبات، الدنمارك والسويد والبرتغال واليابان والبحرين.


أما المجموعة الأولى فشهدت تواجد منتخبات: النرويج - فرنسا - ألمانيا - البرازيل - إسبانيا - الأرجنتين.
Advertisements
الجريدة الرسمية