رئيس التحرير
عصام كامل

الأهلي والزمالك وبيراميدز يسيطرون على القائمة المحلية للفراعنة استعدادا لتوجو

جانب من الإجتماعات
جانب من الإجتماعات الأخيرة للجهاز الفني للمنتخب الوطني

يستعد الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول، بقيادة حسام البدري خلال الأيام القليلة القادمة، لإعلان قائمة لاعبي الدوري المحلي، الذين وقع عليهم الاختيار للانضمام لمعسكر الفراعنة، المقرر انطلاقه مطلع الشهر المقبل، استعدادا لمواجهتي توجو يومي 14 و17 نوفمبر المقبلين، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية المقرر إقامتها فى الكاميرون الصيف المقبل.



وشهدت الفترة الماضية متابعة دقيقة من الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكل مباريات الدوري الممتاز إلى جانب مباريات الفرسان الثلاثة الأهلي والزمالك وبيراميدز فى المنافسات الأفريقية، لمراقبة العناصر الأساسية بتشكيلة الفراعنة إلى جانب البحث عن عناصر جديدة يمكنها أن تشكل إضافة حقيقية للمنتخب الوطني .

وشهدت الأيام الماضية اجتماعات مكثفة للجهاز الفني للمنتخب الوطني، من أجل مناقشة التقارير الفنية الخاصة بالعناصر المرشحة للانضمام لمعسكر الفريق الشهر المقبل، استعدادا لمواجهتي توجو، واستقر حسام البدري المدير الفني للفراعنة بالفعل على الأسماء المقرر ضمها للمعسكر المقبل، والذى وصل عددهم تقريبا إلى 40 لاعباً، معظمهم من الأهلي والزمالك وبيراميدز فرسام مصر الثلاثة فى بطولتي دوري الأبطال الافريقي والكونفدرالية .

4 حراس مرمى فى قائمة الفراعنة لمواجهتي توجو.. تعرف عليهم

وضمت القائمة المبدئية التى استقر عليها المدير الفني للمنتخب الوطني 9 لاعبين من النادي الأهلي هم، محمد الشناوي وأيمن أشرف ومحمد هاني ومحمد مجدي أفشة وعمرو السولية وحمدي فتحي ومروان محسن وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر المنتقل حديثا للأحمر من المقاولون العرب .

ومن الزمالك، استقر البدري على ضم 8 لاعبين هم محمد أبو جبل ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وأحمد سيد زيزو وطارق حامد وعبدالله جمعة ومصطفى محمد ويوسف أوباما .

كما استقر على ضم 9 لاعبين من بيراميدز هم، المهدي سليمان وعمر جابر ومحمد حمدي وعبدالله السعيد وأحمد أيمن منصور ومحمد فاروق وأحمد فتحي ونبيل عماد دونجا ورمضان صبحي .

وبالتالي، فإن عدد اللاعبين المرشحين من الأندية الثلاثة للتواجد فى معسكر الفراعنة لمواجهتي توجو هو 26 لاعباً، إلى جانب المحترفين الخمسة الذين تم استدعاؤهم بالفعل وهم، محمد صلاح ومحمد النني ومحمود تريزيجيه وأحمد حجازي وكوكا، ليصبح العدد 31 لاعباً .

مجدي أفشة يحجز مكانه فى قائمة الفراعنة لمواجهتي توجو

وهناك بعض الوجوه الأخري التى لفتت الأنظار بتألقها فى الدوري المحلي، موزعة على بعض أندية الدوري الأخري مثل عبد الرحمن مجدي فى الإسماعيلي، وأحمد رمضان بيكهام من وادي دجلة وحسام حسن وناصر ماهر وأحمد أبو الفتوح من سموحة وكريم طارق والحارس محمد بسام فى طلائع الجيش إلى جانب خالد قمر من الإتحاد 

ومن المقرر، أن يدخل المنتخب الوطني معسكر مفتوح فى الأول من نوفمبر، يضم ما بين 30 إلى 35 لاعباً يتم تصفيتهم إلى 25 لاعباً، قبل إنطلاق المعسكر المغلق للفريق فى التاسع من نوفمبر المقبل .

الجريدة الرسمية