Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأهلي والدحيل.. ثاني مواجهة للأحمر مع الأندية العربية بكأس العالم للأندية

رياضة فريق الأهلي 2021
فريق الأهلي

محمد سيد

يلتقي الأهلي في أولى مواجهاته ببطولة كأس العالم للأندية مع الدحيل القطري، يوم 4 فبراير المقبل، على ملعب المدينة التعليمية، في المسابقة التي تقام  في قطر خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير المقبل.

وتعد المواجهة هي الثانية للنادي الأهلي مع الأندية القطرية في تاريخه، بعد مواجهة وحيدة جمعته بفريق العربي القطري في البطولة العربية أبطال الكؤوس عام 1994 بالقاهرة.

والتقى الأهلي مع العربي القطري في دور المجموعات، وفاز بثلاثية نظيفة أحرزها أيمن شوقي ووليد صلاح وعادل عبد الرحمن، قبل أن يتوج بأول ألقابه العربية.

وتعد مواجهة الأهلي والدحيل هي الثانية للفريق الأحمر مع الأندية العربية في كأس العالم للأندية، بعد أن واجه اتحاد جدة السعودي عام 2005 في اليابان، وحقق الفريق السعودي الفوز بهدف نظيف.

وأسفرت قرعة كأس العالم للأندية مساء اليوم الثلاثاء في مدينة زيورخ السويسرية عن مواجهة الأهلي لفريق الدحيل القطري في ربع النهائي، في البطولة التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير المقبل.

الدحيل يحتل حاليا المركز الثاني في الترتيب بالدوري القطري برصيد 36 نقطة بفارق 7 نقاط عن نادي السد متصدر الدوري القطري.

وتضم قائمة الدحيل القطري لاعبين محترفين مميزين على رأسهم مهدي بن عطية لاعب يوفنتوس السابق والمعز علي مهاجم قطر وهداف آسيا ولاعب الوسط البرازيلي دينيلسون.

ورغم فوزه بالدوري القطري، عاش الدحيل الموسم الماضي بعض المشاكل من ناحية النتائج وأداء الفريق، بما أن النادي متعود على نتائج أفضل وأداء أرقى، ما اضطر إدارة الفريق إلى تعيين المدرب صبري لموشي الذي وصل قبل شهرين ويحاول أن يعيد الأمور إلى مجاريها في نادي الدحيل.


وتحدث مدرب الدحيل صبري لموشي، لموقع فيفا وقال: "بالنسبة لي هي فرصة كبيرة لأنني سأشارك في هذه البطولة رغم أنني لم أتوج بلقب الدوري القطري الذي فاز به المدرب الذي سبقني، ويجب التنويه بالفضل الكبير الذي يعاود لمن سبقوني في هذا التتويج وهذه المشاركة. بالنسبة لفريقي فهي فرصة أيضاً المشاركة في هذه البطولة الرائعة، فتسمح للاعبين بالبروز على المستوى العالي، فالمشاركة في كأس العالم للأندية أمر رائع بالنسبة للمدرب واللاعبين هنا في الدوحة.


وتابع: "بما أنني هنا فالسبب يعود إلى الكثير من الأمور السلبية عاشها الفريق والإدارة أرادت التغيير، وهدفنا في هذه البطولة أن نكون أكثر تنافسية وتقديم نظرة جيدة عن كرة القدم في قطر والبطولة المحلية".


وأضاف: "يجب أن نكون واقعيين بخصوص الأهداف ويجب الاعتراف أننا سنشارك في البطولة بحكم استضافة قطر للحدث، وأننا توجنا بالدوري المحلي العام الماضي.. ليس من أهدافي التتويج بالبطولة، فهذا الأمر لا يمكن وقوعه، وبعدها يجب لعب مباراة بمباراة وسنكون محظوظين بلعب مباريات من هذا المستوى، ويجب رؤية هذا التحدي بعين الواقعية لكن من دون إفراط في الأحلام.

وسيلتقي الفائز من مباراة الأهلي والدحيل مع بايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا في دور نصف النهائي للبطولة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements