رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأهلي ضد فيتا كلوب.. تعرف على فرص صعود الأحمر

فريق الأهلي
فريق الأهلي
حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، تعادل بطعم الخسارة أمام فيتا كلوب الكونغولي، في المباراة التي أقيمت بالقاهرة أمس السبت، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.


وارتفع رصيد الأهلي إلى 4 نقاط يحتل بهم المركز الثالث في ترتيب المجموعة، بفارق الأهداف عن الفريق الكونغولي صاحب الوصافة، فيما يحتل الصدارة سيمبا التنزاني بـ7 نقاط، وفي المركز الأخير يأتي المريخ السوداني بنقطة واحدة.

ويمتلك الأهلي أكثر من سيناريو من أجل التأهل للدور ربع النهائي:

السيناريو الأول

فوز الأهلي في مبارياته الثلاثة المقبلة، وهو ما يعني وصول رصيده إلى 13 نقطة، وبذلك يكون ضد ضمن التأهل بشكل رسمي إلى الدور المقبل.

السيناريو الثاني

فوز الأهلي في المباراتين المقبلتين أمام فيتا كلوب الكونغولي والمريخ السوداني، وبذلك يرتفع رصيد الأهلي إلى 10 نقاط، وهو ما يعني أيضا تأهله دون النظر لنتيجة المباراة الثالثة أمام سيمبا.

السيناريو الثالث

فوز الأهلي على فيتا كلوب في الجولة المقبلة، وهو ما يعني وصول رصيد المارد الأحمر إلى 7 نقاط ويتجمد رصيد فيتا عند 4 نقاط، وهو ما يعني تأهل الأهلي شرط خسارة الفريق الكونغولي أمام سيمبا التنزاني في الجولة الخامسة.

الفوز من أجل التأهل


وفي كل الأحوال فأن الأهلي مطالب بالفوز في المباراة المقبلة على فيتا كلوب على أرضه ووسط جمهوره، وأي نتيجة غير الفوز قد تكون سبب مباشر في الخروج مبكرا من البطولة القارية المحببة لجمهور القلعة الحمراء.

مباراة الجولة الرابعة أمام فيتا كلوب


ويحل الأهلي ضيفا على فريق فيتا كلوب الكونغولي في إطار مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا في السادس عشر من شهر مارس الجاري في مباراة سوف تقام في العاصمة الكونغولية كينشاسا.

سيميا يستضيف المريخ


ويستضيف فريق سيمبا التنزاني نظيره المريخ السوداني في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا في منتصف شهر مارس الجاري في مباراة سوف تجري أحداثها على ملعب مكايا التنزاني.
Advertisements
الجريدة الرسمية