رئيس التحرير
عصام كامل

الأهلي ضد بالميراس .. كيف يفكر موسيماني في تشكيل المارد الأحمر

موسيماني
موسيماني
لا صوت يعلو فوق مباراة الأهلي، وفريق بالميراس البرازيلي والتي ستقام في الخامسة  مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة فى لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال العالم للأندية. 


ومن المتوقع أن يبدأ موسيماني بتشكيل يضم كلا من: "محمد الشناوى ومحمد هانى وأيمن أشرف وبدر بانون وياسر إبراهيم وعمرو السولية وحمدى فتحى وأليو ديانج وطاهر محمد طاهر ومجدي أفشة ووالتر بواليا". 

وسيعتمد موسيماني على الهجمة المرتدة واللعب من لمسة واحدة في ظل قوة الجناحين لفريق بالميراس، بجانب قوة خط الوسط الذي يمثل الدرع الرئيسي للحركة بين الدفاع والهجوم. 

موسيماني سيحاول غلق مفاتيح لعب فريق بالميراس خاصة وأنه يتمتع بالقوة في خط الهجوم والسرعة في الالتحامات مع مدافعي الخصم، كما أنه يمتلك رأس حربة متميز.




ويخوض الأهلي مواجهة اليوم دون الثنائي حسين الشحات ومحمود كهربا بعد حرمانهما من استكمال المشوار مع الفريق عقب اختراقهما التعليمات الاحترازية عقب مصافحة الجماهير بعد انتهاء مباراة بايرن ميونيخ التى أقيمت مساء الاثنين الماضى حيث تم إيقافهما من قبل اللجنة المنظمة. 

وسيواجه موسيماني أزمة بعد غياب على معلول، للإصابة في الخلفية ،  لذلك سيتم الدفع بايمن أشرف بدلاً منه، على أن يتولى محمد شريف المهام الهجومية بجانب والتر بواليا تعويضاً لغياب حسين الشحات وكهربا. 

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره بالميراس البرازيلي  مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة فى لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال العالم للأندية. 

ووصل النادي الأهلي للمونديال بعد الفوز بدوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب الغريم التقليدي الزمالك، وفي مستهل مشواره واجه الدحيل القطري وفاز عليه بهدفٍ نظيف، لكنه اصطدم بالعملاق البافاري في المباراة الثانية وخسر منه بهدفين نظيفين. 

ويشارك نادي بالميراس في كأس العالم للأندية بعد فوزه بكوبا ليبرتادوريس، وفي مفاجأة قوية خسر أولى مبارياته في المونديال بهدفٍ نظيف من تيجرس المكسيكي، ليضرب موعدًا مع الأهلي في مباراة تحديد المركز الثالث. 

ويدخل الأهلي مواجهة اليوم بحثا عن تحقيق إنجاز جديد بصيد الميدالية البرونزية والمركز الثالث لزيادة حصيلة إنجازات الأهلي تحت قيادة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق.

ويخوض الأهلي مواجهة اليوم دون الثنائي حسين الشحات ومحمود كهربا بعد حرمانهما من استكمال المشوار مع الفريق عقب اختراقهما التعليمات الاحترازية عقب مصافحة الجماهير بعد انتهاء مباراة بايرن ميونيخ التى أقيمت مساء الاثنين الماضى حيث تم إيقافهما من قبل اللجنة المنظمة.

وقال بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن فريقه قادر على تخطي بالميراس، وحصد الميدالية البرونزية، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية اليوم الخميس.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أمس الأربعاء، أن الفريق  يحتاج إلى جميع لاعبيه في مواجهة بالميراس اليوم، وسيدخل المباراة وهو في قمة التركيز، من أجل التتويج بالميدالية البرونزية. 

وتابع: "نثق بشدة في جميع اللاعبين، وغياب حسين الشحات ومحمود كهربا بات أمرا واقعا ونتعامل معه بتجهيز البدائل"، مشيرا إلى أن ما حدث من قبل كهربا والشحات لم يكن مخططا له لكنه حدث بشكل عفوي. 

وأضاف موسيماني أن مباراة اليوم ستكون بين بطل إفريقيا وبطل أمريكا الجنوبية والجميع هنا في المحفل العالمي أبطال، ومن ثم سيكون  أمام كل فريق هدف واحد وهو الفوز.

واختتم: "من الطبيعي أن نحزن للخسارة أمام بايرن ميونيخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية لكن  الثقة كبيرة في لاعبي الأهلي للتتويج بالميدالية البرونزية".

الجريدة الرسمية