رئيس التحرير
عصام كامل

الأهلي ضد الدحيل.. نقاط القوة والضعف في كل فريق

الأهلي والدحيل
الأهلي والدحيل
تتجه الأنظار إلى ستاد المدينة التعليمية لمتابعة مباراة الأهلي والدحيل المقرر لها الخميس المقبل فى افتتاحية مشوار الفريقين فى كأس العالم للأندية والمحدد له خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير الحالي.


وتبقى هناك العديد من نقاط القوة والضعف فى كلا الفريقين تستعرضها السطور التالية.

الأهلي يمتلك خط دفاع قوي للغاية يتمثل فى الرباعي على معلول ومحمد هاني الذى سيكون جاهزا للمباراة بالإضافة إلى الثنائي بدر بانون وأيمن أشرف بالإضافة إلى ثلاثي وسط ملعب على أعلى مستوى وهم اليو ديانج وعمرو السولية وحمدي فتحي بالإضافة إلى محمد مجدي أفشة صانع الألعاب وكهربا ومحمود طاهر.

ويعاني الأهلي فى مركز الجناح الأيمن فى ظل إصابة حسين الشحات وتراجع مستواه مؤخرا بالإضافة إلى عدم نجاح والتر بواليا فى التسجيل منذ قدومه فى يناير المقبل ولكنه يبقى أحد الأوراق الهجومية الرابحة مع محمد شريف ومروان محسن وصلاح محسن.

وبالنسبة لفريق الدحيل القطري فإنه يتميز بالقوة الهجومية معتمدا على اللاعب البرازيلي دودو والبلجيكي من أصل برازيلي ادميلسون والمحترف الجديد اللاعب اليونجا من كينيا وكان هداف الدوري الياباني في الموسم الماضي بالإضافة إلى اللاعب المحلي المعز على هداف كأس آسيا عام 2011 .

كما يتميز فريق الدحيل بخط وسط قوي معتمدا على الثنائي كريم بوضياف ولويز مارتن.

ويعتبر مركز حراسة المرمى والدفاع أبرز نقاط الضعف في الدحيل القطري حيث كان يحرس مرمى الفريق كلود أمين الذي انتقل فريق السيلية ويحرس الفريق حاليا محمد البكري حارس مرمى المنتخب القطري وتم استعارة الحارس صلاح زكريا من الوكرة ليحل بدلا من الحارس خليفة أبو بكر صاحب المستوى المنخفض خلال الفترة الأخيرة وهناك أيضا مشاكل في طرفي الدفاع كما أوضحت مباريات الفريق الأخيرة في الدوري.
الجريدة الرسمية