رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأهلي ضد إنبي.. تعرف على أشهر لقاء جمع بين الفريقين

الأهلى ضد انبى
الأهلى ضد انبى
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لملاقاة فريق إنبي فى تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء غد السبت، على ملعب بترو سبورت في لقاء مؤجل من الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2020-2021. 




إنبي يتسبب في خسارة الأهلي بالدوري 


وتعود أشهر مباراة جمعت المارد الأحمر مع الفريق البترولى إلى شهر مايو من العام 2003 عندما التقى الفريقان في الجولة الأخيرة من منافسات الدوري الممتاز للموسم 2002-2003 على ملعب المقاولون العرب.


وكان الفريق الأحمر يحتاج إلى الفوز بتلك المباراة لحسم لقب بطولة الدوري هذا الموسم وذلك بفضل تفوقه على الزمالك صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين حيث كان يتصدر الأهلى جدول ترتيب المسابقة برصيد 66 نقطة.


ويأتي الزمالك ثانيا برصيد 64 نقطة لكن نجح الفريق البترولى في تغير مسار البطولة من الجزيرة إلى أحضان ميت عقبة بعدما فاز على الأهلى بهدف شهير أحرزه سيد عبد النعيم لاعب انبي السابق.


وفاز الزمالك على الإسماعيلي بهدف نظيف سجله حسام عبد المنعم لاعب الزمالك السابق ليتوج ببطولة الدوري بعدما وصل إلى النقطة 67 وتوقف رصيد الشياطين الحمر عند النقطة 66 وتراجع الى المركز الثانى بعد الخسارة أمام إنبى.


الفوز على إنبي فى الموسم الماضي


ونجح بيتسو موسيمانى في قيادة المارد الأحمر لتحقيق الفوز على انبي بثلاثة أهداف دون رد فى لقاء الدور الثاني من منافسات الموسم الماضي الذي أقيم في شهر أكتوبر من العام الماضي 2020 حيث أحرز ثلاثية الأهلى مروان محسن هدفين وجونيور أجايى هدف.


التدريب الأخير اليوم قبل مواجهة إنبي


ويخوض المارد الأحمر تدريباته الجماعية في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الجمعة على ملعب مختار التتش بالجزيرة وذلك استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام فريق إنبي المقرر إقامتها مساء غد السبت ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز. 


راحه من التدريبات الجماعية امس


وكان موسيمانى منح لاعبي الفريق الأحمر راحة من التدريبات الجماعية أمس الخميس عقب مباراة انتهاء مباراة سموحة التى خسرها الأهلى بهدفين مقابل هدف فى المباراة المؤجلة من الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الممتاز التي أقيمت مساء يوم الأربعاء الماضي على ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة.



موقف إنبى فى جدول ترتيب الدوري




ويحتل الفريق البترولى المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري برصيد 24 نقطة جمعها من خوضه 17 مباراة حيث نجح في الفوز في ست مباريات وتعادل في مثلهم وخسر فى خمس لقاءات.



موقف الأهلي في جدول ترتيب الدوري



واستمر الأهلي في المركز الثانى فى جدول ترتيب الدوري العام برصيد 30 نقطة متأخرا بفارق ست نقاط عن الزمالك صاحب الصدارة برصيد 36 نقطة وذلك عقب خسارته أمام فريق سموحة مساء يوم الأربعاء الماضي. 
Advertisements
الجريدة الرسمية