رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأندية توصي بتحديد 5 لاعبين أجانب بالموسم المقبل.. وإيجاد بديل للفار

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
أوصت أندية القسم الممتاز في اجتماعها اليوم مع الاتحاد المصري لكرة القدم على قواعد الموسم المقبل بتحديد عدد اللاعبين الأجانب بخمسة لاعبين دون تصنيف أو تحديد مراكزهم، وتثبيت فترة القيد الشتوية في شهر يناير والمشاركة في مسابقات الناشئين الرئيسية في القسم نفسه الذي يشارك فيه الفريق الأول للنادي.


كما أوصت أندية القسم الأول على تأجيل تشكيل رابطة المحترفين للموسم المقبل، والطلب من اتحاد الكرة العمل على إيجاد بديل فيما لو تعرضت تقنية VAR للتوقف لأسباب خارجة عن إرادة الجميع، وذلك لضمان استمرار تطبيق التقنية بالملاعب.

وتعقد اللجنة الثلاثية المؤقتة التى تدير اتحاد الكرة المصري، برئاسة أحمد مجاهد، ظهر اليوم الاثنين، اجتماعًا مع رؤساء أندية الدوري الممتاز أو من ينوبهم، من أجل مناقشة آخر المستجدات فيما يخص إنشاء رابطة الأندية المحترفة لأندية القسم الأول، والأسماء المرشحة من الأندية لعضوية المكتب التنفيذي للرابطة.

وكان من المفترض أن يعقد هذا الاجتماع الثلاثاء الماضي، قبل أن يتم تأجيله من قبل اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إلى اليوم الإثنين، بسبب أعمال التعقيم بمبنى الاتحاد التي استلزمت إغلاقه ثلاثة أيام كاملة الأسبوع الماضي.

ووفقًا للائحة التأسيسية لرابطة الأندية المحترفة، يتم تشكيل المكتب التنفيذي من 7 أعضاء، خمسة منهم ترشحهم أندية الدوري الثمانية عشرة، بينما يختار اتحاد الكرة شخصين لتمثيله داخل الرابطة، ويتم انتخاب رئيس الرابطة من بين الأسماء الخمسة التي تختارهم أندية الدوري.

من جهة أخرى، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل انتخابات المكتب التنفيذي لرابطة أندية القسم الثاني المقرر إقامتها أمس الأحد، وذلك لعدم توافر العدد المطلوب من المرشحين المستوفين للشروط.

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد المصري في وقت لاحق عن تحديد موعد جديد لإجراء الانتخابات.

وكان ممثلو أندية القسم الثاني عقدوا العديد من الاجتماعات على مدى الأيام الماضية، من أجل حسم التشكيل النهائي للمكتب التنفيذي لرابطة الأندية، وتم بالفعل الاتفاق بين الأندية بشكل ودي على المرشحين عن المجموعات الثلاث في تشكيل رابطة المحترفين للقسم الثاني. 

ورشحت كل مجموعة من المجموعات الثلاث بدوري القسم الثاني (مجموعة الصعيد ومجموعة القاهرة ومجموعة بحري) شخصين لتمثيلها في الرابطة، بإجمالي 6 أشخاص، بالإضافة إلى شخص واحد سيتم اختياره من اتحاد الكرة لتمثيله في الرابطة، حيث يتشكل المكتب التنفيذي للرابطة من 7 أعضاء، ويشترط أن يكونوا جميعًا من خارج مجالس إدارات الأندية أعضاء الجمعية العمومية للرابطة أو العاملين فيها.

واستقرت أندية الصعيد على اختيار الثنائي الدكتور ناصر الوصيف وصبري فراج بينما رشحت فرق القاهرة الثنائي خالد لطيف ومحمد الطويلة ومجموعة بحري اختارت اللواء مشهور أحمد وأحمد إبراهيم مجاهد.

واشترطت أندية الدوري الممتاز، على اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، اعتماد لائحة النظام الأساسي الجديدة للاتحاد من قبل اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة، قبل إقامة انتخابات المكتب التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة.

Advertisements
الجريدة الرسمية