رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأندية تشترط اعتماد لائحة اتحاد الكرة الجديدة قبل انتخابات الرابطة

الإتحاد المصري لكرة
الإتحاد المصري لكرة القدم

اشترطت أندية الدوري الممتاز، على اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، اعتمادلائحة النظام الأساسي الجديدة للاتحاد من قبل اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الرياضة، قبل إقامة إنتخابات المكتب التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة . 



وكانت أندية الدوري الممتاز امتنعت عن تقديم أسماء مرشحيها لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة، على الرغم من تلقيهم خطابات من إتحاد الكرة يطالبهم فيها بإرسال أسماء مرشحيهم لعضوية رابطة الأندية المحترفة، وتمسكت الأندية بإعتماد لائحة النظام الأساسي أولاً، حتى يتم إختيار المكتب التنفيذي للرابطة بناءا على اللائحة الجديدة، التى تم اعتمادها من الجمعية العمومية فى الاجتماع الطارئ الذي أقيم بأحد فنادق القاهرة يوم 29 نوفمبر الماضي . 

الأندية لم تكتفي بهذا الطلب، بل تمسكت أيضاً بنشر اللائحة الجديدة لإتحاد الكرة فى جريدة الوقائع المصرية، قبل إجراء إنتخابات إتحاد الكرة المقبلة، والتى لم يتم تحديد موعدها بعد، بسبب قرار مجلس الوزراء بمنع إقامة أى جمعيات عمومية لجميع الهيئات الرياضية فى مصر لمدة 6 أشهر ضمن الإجراءات الاحترازية للدولة للحد من إنتشار جائحة كورونا .

جدير بالذكر أن اللجنة الثلاثية بإتحاد الكرة، كانت قد وجهت الدعوة لأندية الدوري الممتاز، للاجتماع مع رؤسائها يوم الثلاثاء الماضي، قبل أن تتراجع وتقرر تأجيل الإجتماع إلى يوم الإثنين المقبل، بسبب ما أعلنته عن تعقيم مبني إتحاد الكرة والحاجة إلى غلقه لمدة ثلاثة أيام بعد الإنتهاء من عملية التعقيم . 

وكانت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، قررت في اجتماعها أول أمس الأربعاء برئاسة أحمد مجاهد، اعتماد التوصيات الصادرة من اللجنة الطبية بالاتحاد خلال الاجتماع المشترك مع الأجهزة الطبية لأندية القسم الأول على أن يتم إبلاغ هذه التوصيات للأندية.

كما قررت اللجنة مخاطبة وزير الشباب والرياضة بشأن موقف مجالس إدارات الفروع، فيما اعتمدت اللجنة توصيات لجنة الكرة النسائية مع وجود تنسيق بهذا الخصوص مع إدارة الكرة النسائية بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبخصوص المنتخب الوطني الأول قررت اللجنة مخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن التنسيق في مواعيد مباريات التصفيات الأفريقية المقرر إقامتها في مارس المقبل بعد استطلاع رأي حسام البدري المدير الفني للفريق.

Advertisements
الجريدة الرسمية