رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأندية الأوروبية ترشح رومينيجه لخلافة أنييلي بعد أزمة دوري السوبر الأوروبي

يويفا
يويفا
أصدرت جمعية الأندية الأوروبية، بيانًا رسميًا، في أعقاب تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي لمنافسة دوري أبطال أوروبا. 


بيان جمعية الأندية الأوروبية
وأكدت الجمعية في بيانها: "اجتمع مجلس إدارة اتحاد الأندية الأوروبية "ECA"، الذي خرجت منه الأندية الـ12 المنشقة، وفي إطار حاجتنا لشغل المناصب، تم استبدال الرئيس السابق أندريا أنييلي الذي يعد أحد مؤسسي دوري السوبر الأوروبي".

أعضاء اللجنة التنفيذية
وشدد البيان: "أعلنت الهيئة أن ناصر الخليفي من باريس سان جيرمان ومايكل جرلينجر من بايرن ميونيخ وإدوين فان دير سار من أياكس، سيكونون ضمن اللجنة التنفيذية التي تدير العمليات خلال هذه الفترة الانتقالية".

وأضاف البيان: "وتم ترشيح كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، ليحل محل أنييلي كأحد الممثلين لـ(ECA) في الجمعية العامة للأندية الأوروبية".

إدانة تصرفات الأندية 
واختتم البيان: "مجلس الإدارة أجمع على إدانته لتصرفات الأعضاء المغادرين، والتي يرى أنها تخدم مصالحهم، وتضر برفاهية اللعبة وتتعارض بشكل واضح مع قيم الجمعية".

ما هو دوري السوبر الأوروبي؟
ستقام المنافسات على شكل دوري بمشاركة 20 فريقا، 15 منها بتصنيف "المؤسس" و 5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة.

وسيتم دعوة الأندية بناء على الأداء الموسمي لها في بطولاتها المحلية.

وسيجري تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعتين، المجموعة الواحدة تضم 10، مع تأهل الفرق الأربعة الأوائل في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن يكون هو ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، مع مباراة نهائية واحدة، وهو نظام أشبه بالنظام الجديد، الذي سيقره الاتحاد الأوروبي على بطولة دوري أبطال أوروبا.

الموعد المقترح للبطولة 
ووفقا لما تم الإعلان عنه ستقام المنافسات في وسط الأسبوع، بداية من شهر أغسطس من كل عام، وستجري المباريات في مواعيد من المفترض أن تلعب بها مباريات دوري أبطال أوروبا.

الأندية المؤسسة
الأندية المؤسسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي هم 12 ناديا، وهي: ميلان (إيطاليا)، أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، تشيلسي (إنجلترا)، برشلونة (إسبانيا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، يوفنتوس (إيطاليا)، ليفربول (إنجلترا)، مانشستر سيتي (إنجلترا)، مانشستر يونايتد (إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، توتنهام هوتسبير (إنجلترا).

فيما رفضت الأندية الألمانية والفرنسية الانخراط في البطولة "الانفصالية" عن الاتحاد الأوروبي، إذ كان من المفترض أن يتواجد هناك بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان أيضا.
Advertisements
الجريدة الرسمية