رئيس التحرير
عصام كامل

الأربعاء.. وزير الرياضة يجتمع مع أندية القسم الأول لحسم مصير الدوري

إجتماع مسئولى إتحاد
إجتماع مسئولى إتحاد الكرة مع الأندية - أرشيفية

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، أن رؤساء أندية الدورى الممتاز الثمانية عشر، سيعقدون اجتماعًا الأربعاء المقبل، مع وزير الشباب الرياضة أشرف صبحى، لمناقشة بعض الملفات الحاسمة بشأن استكمال مسابقة الدورى الممتاز من عدمه، فى ظل رفض ما يقرب من 13 ناديًا استكمال الموسم الحالى ومطالبتهم بإلغاء الدورى وبدء الاستعداد لموسم جديد ينطلق فى الأول من سبتمبر المقبل. 

وأضاف المصدر، أن اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى كانت أعدت مذكرة بنتائج الاجتماعات التى عقدتها مع أندية الدورى الممتاز الأسبوع الماضى وما جاء فيها من مناقشات حول استئناف مسابقة الدورى، والإجراءات الاحترازية المتبعة فى حالة استئناف النشاط، والأزمات المالية التى تواجهها الأندية بسبب توقف النشاط الرياضى منذ منتصف مارس الماضى بسبب تداعيات تفشى فيروس كورونا المستجد، وتسببه فى تعليق النشاط الرياضى وإصابة الحياة الاقتصادية بالشلل التام فى كل دول العالم.   

أندية القسم الثاني تتفق مع اتحاد الكرة على إلغاء الهبوط

ويأتى اجتماع وزير الرياضة أشرف صبحى مع أندية الدورى الممتاز، من أجل الاستماع إلى مبررات الأندية التى ترفض استئناف مسابقة الدورى وعلى رأسها نادى الزمالك، الذى أكد رئيسه فى أكثر من مناسبة رفضه استكمال مسابقة الدورى، خوفا على لاعبيه والجهاز الفنى من الإصابة بفيروس كورونا. ومن المقرر، أن يشهد اجتماع الأربعاء المقبل، حسم مصير الدورى الممتاز بشكل رسمى، سواء باستكمال المسابقة أو إلغائها والاتفاق على موعد انطلاق النسخة الجديدة من الدورى. 

وكان وزير اليراضة أعلن الإثنين الماضى موافقة الحكومة على هودة النشاط الكروى، وحدد 20 يونيو الجارى موعدا لعودة الأندية للتدريبات الجماعية، على أن تنطلق مباريات المسابقة يوم 25 يوليو المقبل، مع اتخاذ الإجراءات الطبية الاحترازية التى اعتمدتها اللجنة الطبية العليا بوزارة الرياضة، لضمان صحة وسلامة جميع عناصر المنظومة الرياضية.   

الجريدة الرسمية