رئيس التحرير
عصام كامل

الأجانب أمل الجماهير قبل النهائي الأفريقي.. بن شرقي وساسي يحملان آمال الزملكاوية.. معلول مدافع هداف.. إشادات بديانح.. آجايي وأوناجم في القائمة

أشرف بنشرقي وآليو
أشرف بنشرقي وآليو ديانج
لا صوت يعلو في الشارع الرياضي في مصر فوق صوت مواجهة القمة التي تجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك يوم 27 نوفمبر الحالي، على ملعب استاد القاهرة، في نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في التاريخ.


الأجانب كلمة السرفي الانتصارات

تُعوِّل جماهير الناديين على اللاعبين الأجانب المحترفين في صفوف القطبين من أجل تحقيق الفوز، حيث أصبح الأجانب في القطبين كلمة السر في انتصاراتهما مؤخرًا على الصعيد القاري والمحلي، حتى بدأت الجماهير في الناديين يتغنون بالصفقات الأجنبية.

أشرف بن شرقي

الأمر يظهر بوضح في نادي الزمالك، خاصة مع التألق الكبير للمغربي أشرف بن شرقي والتونسي فرجاني ساسي، ليصبحا قوة ضاربة كبيرة للأبيض، حيث يعد بنشرقي واحدا من أبرز المحترفين في الدوري المصري، إن لم يكن أفضلهم في ظل امتلاكه السرعة والمهارة وقوة الشخصية التي تجعله يظهر بشكل متميز في المباريات الكبيرة، وقاد فريقه للفوز على الاهلي في مباراة الدوري 3 / 1، كما أحرز هدف الفوز على الرجاء في المغرب ليفتح باب التأهل للنهائي الأفريقي.

فرجاني ساسي

نفس الأمر ينطبق على فرجاني ساسي الذي يمتلك مهارات كبيرة في وسط الزمالك، ويشكل ثنائية رائعة مع طارق حامد الذي يجيد الدفاع وقطع الكرات، فيما يتفرغ ساسي للقيام بالدور الهجومي في خط الوسط، بالإضافة لإجادته إحراز الأهداف، وآخرها هدف التعادل أمام الرجاء، في مباراة غياب نصف نهائي دوري الأبطال، والتي أعادت الزمالك للطريق الصحيح ليحقق فوزا كبيرا 3 / 1.

أوناجم وكاسونجو

يضم نادي الزمالك، إلى جانب ساسي وبنشرقي، كلًّا من محمد أوناجم الذي يقدم أداءً مقبولا مع الفريق في مركز الجناح الأيمن، بالإضافة للكونغولي كابونجو كاسونجو الذي يعد الأسوأ بين اجانب قلعة ميت عقبة، ويحاول استعادة مستواه الذي ظهر به مع الاتحاد السكندري قبل الانتقال للأبيض، إلا أنه لا يشارك في مركزه المعتاد كرأس حربة في ظل تألق مصطفى محمد، ويتم توظيفه في مركز الجناح.

علي معلول

الأمر في النادي الاهلي لا يختلف كثيرًا عن نادي الزمالك، حيث يعد التونسي علي معلول وهو ضاربة كبيرة للأهلي، ويقدم مستويات رائعة في الجبهة اليسرى، وهو أفضل ظهير أيسر في الدوري المصري، كما يجيد التهديف من الضربات الثابتة وركلات الجزاء، ويجيد إرسال الكرات العرضية المتقنة، وهو ما يجعل الجبهة اليسرى مصدر قوة كبيرة للأحمر.

آليو ديانج

واحد من أبرز المواهب التي جاءت للملاعب المصرية مؤخرًا، حيث يمتلك إمكانيات فنية وبدنية كبيرة، ويجمع كل مواصفات لاعب الوسط الجيد ما بين اللياقة البدنية العالية ومهارة قطع الكرات والتمرير الجيد، بجانب التقدم خلف المهاجمين والتسديد.

جونيور آجايي

النسر النيجيري صاحب مهارات كبيرة، ويجيد اللعب في مركز الجناح الأيسر أو رأس الحربة، وهو الأكثر مشاركة بين لاعبي الأهلي الأجانب في الموسم الحالي، ويمثل مع معلول ثنائيًّا خطيرًا في الجبهة اليسرى.

آليو بادجي

السنغالي انضم للاهل في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي، ورغم إمكانياته الجسمانية والبدنية والطول الفارق، إلا أنه لم يقدم أوراق اعتماده حتى الآن للجماهير.

جيرالدو 

الأنجولي جيرالدو يعد الأسوأ في الأهلي، وهو ما دفع إدارة النادي للبحث عن عرض له للرحيل على سبيل البيع أو الإعارة، حيث لم يسجل مع الفريق سوى هدف وحيد، ولم يصنع أي أهداف.
الجريدة الرسمية