رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استعدادا لأولمبياد طوكيو.. حبيبة مرزوق تشارك ببطولة كأس العالم للجمباز الإيقاعي

حبيبة مرزوق
حبيبة مرزوق
في إطار استعداداتها لخوض منافسات أولمبياد طوكيو 2021، تشارك لاعبة وادى دجلة حبيبة مرزوق ببطولة كأس العالم للجمباز الإيقاعي، المقامة خلال الفترة من 7 إلى 9 مايو المقبل بمدينة باكو عاصمة أذربيجان.


وادي دجلة


يأتي ذلك اتساقًا مع استراتيجية أندية وادى دجلة لإعداد أبطال رياضيين من خلال توفير أفضل المدربين والإمكانات الفنية والإدارية للمنافسة على حصد الألقاب والبطولات المحلية والدولية.

حبيبة مرزوق والتصنيف الافريقي


وتمتلك لاعبة وادى دجلة حبيبة مرزوق المصنفة الأولى أفريقيا، مسيرة حافلة بالألقاب والبطولات رغم صغر سنها، إذ سبق للفراشة المصرية أن فازت بالميدالية الذهبية و4 ميداليات فضية في البطولة الإفريقية عام 2016، وفضيتين وبرونزية في بطولتي ألمانيا وكرواتيا للجمباز الإيقاعي، وليست هذه هي المشاركة الأولى لـ"حبيبة" في بطولة العالم، إذ سبق لها أن شاركت مرتين عامي 2018 في بلغاريا، و2019 في أذربيجان. 



التاهل لاولمبياد طوكيو


وتأهلت لاعبة وادى دجلة حبيبة مرزوق إلى منافسات أولمبياد طوكيو 2021 بعدما نجحت في الفوز بـ6 ميداليات ذهب في البطولة الأفريقية المؤهلة للأولمبياد، وتحلم الفراشة المصرية بتحقيق ميدالية لمصر بالأولمبياد، وفي سبيل ذلك يوفر نادي وادى دجلة كافة الإمكانيات الفنية للبطلة المصرية لتحقيق حلمها وتحقيق إنجاز مشرف لمصر.

وحقق أبطال أندية وادى دجلة 273 ميدالية متنوعة بمختلف البطولات الرياضية المحلية خلال النصف الأول من شهر أبريل الجاري.

وحل لاعبو وادى دجلة للجمباز الفني ناشئين وناشئات في صدارة قائمة أبطال وادى دجلة الفائزين بالميداليات، بعدما حصدوا 114 ميدالية متنوعة ببطولة الجمهورية، والتي أقيمت خلال الفترة من 4 إلى 11 أبريل والمنظمة من الاتحاد المصري للجمباز، بواقع 71 ميدالية ذهبية و23 ميدالية فضية و20 ميدالية برونزية، وفي نفس البطولة حصدت لاعبات وادى دجلة للجمباز الإيقاعي ناشئات 67 ميدالية متنوعة ببطولة الجمهورية موزعة بين 64 ميدالية ذهبية و 3 ميداليات فضية.

كما توج أبطال أندية وادي دجلة للجمباز العام ببطولة كأس مصر، حيث حصدوا 25 ميدالية ذهبية وكأس المركز الأول بالبطولة التي أقيمت على ملاعب نادي اتحاد الشرطة.

وواصل أبطال وادى دجلة للسباحة لذوي القدرات الخاصة أدائهم المتميز في بطولة كأس مصر والتي أقيمت خلال الفترة من 2 إلى 7 أبريل، وحصد الفريق 60 ميدالية متنوعة منهم 30 ميدالية ذهبية و15 ميدالية فضية و 15 ميدالية برونزية، أما فريق وادى دجلة للإنزلاق الفني، والذي فاز ببطولة كأس مصر للموسم السادس على التوالي، حصد الفريق 25 ميدالية متنوعة بواقع 8 ميداليات ذهبية و 9 ميداليات فضية و 8 ميداليات برونزية.

وبجانب التفوق بلعبتي الجمباز والسباحة، حصد أبطال فريق التايكوندو بأندية وادى دجلة تحت 17 سنة 7 ميداليات متنوعة منهم 3 ميداليات ذهبية و 2 ميدالية فضية و 2 ميدالية برونزية في بطولة الجمهورية المقامة في الفترة من 1 إلى 4 من الشهر الجاري، كما حصل الفريق على كأس المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة لمنافسات الناشئين، وكأس المركز الثالث في منافسات الناشئات.

علاوة على حصد الميداليات، توج أبطال وادى دجلة للاسكواش بـ7 كؤوس متنوعة في بطولة الجمهورية المقامة في الفترة من 1 إلى 8 أبريل بأربع أندية مختلفة، بواقع 3 كؤوس مركز أول و3 كؤوس مركز ثاني و كأس مركز رابع، كما توج بطل أندية وادى دجلة للاسكواش يحيي النواساني بلقب بطولة المصريين التى أقيمت بمجمع استاد القاهرة تحت إشراف الاتحاد الدولي في الفترة من 8 إلى 12 من الشهر الجاري، وذلك بعد تغلبه على زميله مصطفي السيرتي.

ونظرًا لتفوقهم، انضم عدد من أبطال أندية وادى دجلة لتمثيل المنتخب الوطني في البطولات الإقليمية والدولية، منهم اللاعبان أحمد أيهاب وأحمد تامر اللذان انضما إلى المنتخب الوطني لسباحة الزعانف المشارك ببطولة كأس العالم للناشئين والتي تقام منافستها بإيطاليا يونيو المقبل، وسبق أن حققا اللاعبان مراكز متقدمة مع المنتخب، إذ حقق اللاعب أحمد تامر المركز التاسع ببطولة كأس العالم السابقة التى أقيمت بشرم الشيخ، وحقق أحمد إيهاب المركز الخامس كأسرع سباح في العالم، وهو المصنف الأول عالميًا للناشئين تحت 17 سنة.

Advertisements
الجريدة الرسمية