Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 15 يونيو 2021...5 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"استئناف الجبلاية" ترفض السماح للموقوفين بالمشاركة فى المباريات

رياضة طق
إمام عاشور وأحمد عيد لاعبا الزمالك الموقوفين

يوسف شعبان

قررت لجنة الاستئناف باتحاد الكرة المصري برئاسة السيد المستشار عادل الشوربجي عدم السماح بمشاركة أي لاعب صادر ضده قرار بالإيقاف من جانب لجنة الانضباط، وذلك حتى يتم الفصل فى التظلمات المقدمة لصالحهم. 



تلقى اتحاد الكرة طلبا من نادي الزمالك بالاستئناف على قرار لجنة الانضباط بإيقاف ثنائي الفريق إمام عاشور وأحمد عيد، وذلك من أجل وقف تنفيذ القرار حتى يتم النظر فيه، ويذكر أن لجنة الاستئناف من حقها اعتماد العقوبة أو تعديلها أو إلغائها.

إيقاف ثنائي الزمالك


وكانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة برئاسة المستشار سيد البنداري أصدرت مجموعة من العقوبات الواجبة في واقعة الفيديو المنتشر لعدد من لاعبي الزمالك ضمن فريق مواليد 1999 .

وتضمنت العقوبات إيقاف إمام عاشور 12 مباراة وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه بالإضافة إلى إيقاف 5 ناشئين آخرين 8 مباريات و100 ألف جنيه غرامة مالية لكل منهم.

وقررت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك فتح باب التحقيق في الفيديوهات التي انتشرت مؤخرا لبعض لاعبي الشباب بالنادي في أعقاب مباراة الزمالك والأهلي الأخيرة ببطولة الجمهورية مواليد 1999.

وستتخذ إدارة النادي قراراتها وفقا للتحقيق الذي سيتم في هذا الشأن بما يتوافق مع مبادئ وقيم نادي الزمالك.

شكوى ضد لاعبي الأهلي
كما سترسل إدارة النادي شكوى للجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم مدعمة ببعض الفيديوهات للاعبي الأهلي لتجاوزهم في حق نادي الزمالك.

وتطالب إدارة النادي بالكيل بمكيال واحد وتحقيق مبدأ العدالة في قرارات اتحاد الكرة تجاه جميع الأندية.

رفض المباراة الفاصلة
قررت ‏اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، عدم المشاركة في المباراة الفاصلة مع شباب الأهلي.

وطالب مسئولو نادي الزمالك من اتحاد الكرة باعتماد الزمالك بطلا للشباب وفقا للائحة اتحاد الكرة مع اللجوء للجنة التسوية والتحكيم ثم الكأس في حالة رفض طلب نادي الزمالك من اتحاد الكرة. 

لجنة الكرة بالزمالك ترفض خوض المباراة الفاصلة والقرار في يد الإدارة. 

وكانت لجنة الكرة بنادي الزمالك رفضت خوض المباراة الفاصلة أمام الأهلي في بطولة الجمهورية مواليد ٩٩ .

طارق يحيى


وكان طارق يحيى رئيس قطاع الناشئين في الزمالك، علق على قرار اتحاد الكرة بإقامة مباراة فاصلة لحسم  بطل دوري الجمهورية للشباب، وأبدى تعجبه الشديد من هذا القرار واعتبر ما يحدث لا يمكن تصديقه.

وتابع أنه كيف يكون هناك لائحة تثبت أحقية الزمالك في اللقب ولا يتم الاعتراف بتلك اللائحة.

وواصل أن ناديه يتمسك بالفوز بالبطولة ويرفض المباراة الفاصلة، ومن الممكن أفضل مناصفة اللقب واقتسامه مع الأهلي.

وفاز الأهلي على نظيره الزمالك، 2-1 في قمة دوري الجمهورية للشباب لكرة القدم مواليد 1999، يوم الأحد الماضي بملعب القلعة الحمراء، ضمن الجولة التاسعة والأخيرة للبطولة.

أحرز مصطفى فوزي وفهد جمعة هدفي شباب الأهلي، في مرمى الزمالك بواقع هدف في كل شوط، بينما أحرز إمام عاشور هدف الزمالك الوحيد.

دور واحد
وتقام التصفية النهائية لمسابقة دوري الجمهورية للشباب مواليد 1999، من دور واحد فقط بعد قرار اتحاد الكرة، بسبب فيروس كورونا

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements