Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اختيار ناصر الخليفي ورومينيجه في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي

رياضة ناصر الخليفي
ناصر الخليفي

محمد سيد

وقع الاختيار على كارل هاينز رومينيجه، رئيس بايرن ميونخ الألماني، كممثل لرابطة الأندية الأوروبية (إيكا) إلى جانب ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الثلاثاء.


رابنر كوخ

كما أصبح راينر كوخ، نائب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، واحدا من 8 أشخاص تم انتخابهم أو إعادة انتخابهم مجددا للجنة التنفيذية في اليويفا.

وحصل كوخ (62 عاما) على 47 صوتا من أصل 55 مندوبا عن الاتحادات الوطنية في الاجتماع، ليبقى في اللجنة مجددا لأربع سنوات، وذلك بعد أن شغل المركز الذي كان يشغله راينهارد جريندل في مارس من العام الماضي.

وشهد الاجتماع انتخاب كل من زبيجنيو بونييك (بولندا) وألكساندر ديوكوف (روسيا) وديفيد جيل (إنجلترا) وجابرييل جرافينا (إيطاليا) وكارل إيريك نيلسون (السويد) وجوست سبي (هولندا) وسيرفيت يارديمشي (تركيا)، فيما كان البلجيكي مهدي باييت هو الخاسر الوحيد.

كما تم انتخاب نوريد ديفيد مارتن نائبا للرئيس للعامين المقبلين.

رد ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على الأنباء التي ترددت بشأن إمكانية إلغاء قانون اللعب المالي النظيف، في ظل تقليصه لقدرات الأندية الأوروبية الكبرى على إبرام التعاقدات.

تشيفرين ينفي إلغاء قانون اللعب المالي النظيف

وقال تشيفرين في الاجتماع الذي يعقده الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة مونترو السويسرية: "قرأت في العديد من الأماكن أننا نخطط لإلغاء قانون اللعب المالي النظيف، دعوني أكون واضحا، هذا لن يحدث، ولكن على الرغم من ذلك، فنحن نحتاج إلى أن نجعله متلائما مع الواقع الجديد".

وينص قانون اللعب المالي النظيف على ألا يزيد الفارق بين الإيرادات والمصروفات لأي نادٍ عن 30 مليون يورو في السنوات الـ3 الأخيرة، ومن يخالف ذلك يتعرض للعقوبات التي قد تصل إلى الحرمان من المشاركة في البطولات الأوروبية.

فيما وجه تشيفرين رسالة خاصة إلى الأندية الإنجليزية التي أعلنت مشاركتها في بطولة دوري السوبر الأوروبي، وهي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول وتوتنهام وأرسنال، قائلا: "أود توجيه حديثي إلى ملاك الأندية الإنجليزية، يا رجال لقد ارتكبتم خطأ كبيرا".

وأضاف: "سيقول البعض إنه جشع، ويقول آخرون إنه ازدراء أو غطرسة أو جهل تام بثقافة كرة القدم الإنجليزية، لكن في الواقع هذا لا يهم".

وأتم: "ما يهم هنا أنه لا يزال يتبقى من الوقت لتغيير موقفكم، يرتكب الجميع الأخطاء، تستحق الجماهير الإنجليزية منكم إصلاح الخطأ، إنهم يستحقون الاحترام".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements