رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد اليد يحفظ شكوى الزمالك ضد لاعب الأهلي

إبراهيم المصري
إبراهيم المصري
استقر مسئولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، على حفظ الشكوى التي تقدم بها نادي الزمالك، بخصوص مشاركة إبراهيم المصري لاعب الأهلي مع فريقه في نهائي الكأس، رغم إصابته بفيروس كورونا.


حفظ الشكوى
وعلمت "فيتو"، أن الاتحاد قرر حفظ الشكوى لأكثر من سبب، وفي مقدمتهم أن اللاعب خضع لتحليل رابيد تيست قبل مباراة الزمالك بساعات وجاءت نتيجته سلبية، وهو ما يؤكد عدم إصابته بكورونا.

مبررات الاتحاد
أما السبب الثاني فهو عدم وجود لائحة تجبر الأندية على عمل مسحات قبل كل مباراة، وبالتالي لا يوجد ما يثبت إصابة اللاعب بفيروس كورونا قبل المباراة.

إصابة المنتخب
وعن تأكد إصابة اللاعب من خلال المسحة التي أجراها في معسكر المنتخب، قال مسئولي الاتحاد أن جميع اللاعبين معرضين للإصابة في أي لحظة، وإيجابية المسحة الخاصة باللعب لا تعني بالضرورة أنه كان مصابا أثناء مباراة فريقه في نهائي بطولة كأس مصر.

أزمة بين القطبين
وشهدت الساعات الماضية أزمة بين الأهلي والزمالك، وذلك بعدما أثبتت المسحة الطبية للاعب إبراهيم المصري لاعب فريق كرة اليد بالقلعة الحمراء، إيجابية عينته لفيروس كورونا المستجد، والتي خضع لها قبل معسكر الفراعنة الذي انطلق، أمس الإثنين استعداداً لأولمبياد طوكيو المقرر لها يوليو المقبل.

بداية القصة 

بدأت القصة بعدما ظهرت بعض أعراض فيروس كورونا على اللاعب منذ نحو أسبوع، ليقوم بإجراء «رابيد تيست» بشكل فردي، والذي أظهر إصابته بالفيروس، ليقوم اللاعب بعزل نفسه ويغيب عن مباراة فريقه في نصف نهائي كأس مصر أمام الزهور.

وقام المصري بإجراء «رابيد تيست» مرة أخرى قبل ساعات من مواجهة فريقه أمام الزمالك في نهائي كأس مصر السبت الماضي، والتي أظهرت سلبية عينته للفيروس المستجد، ليتوجه لملعب المباراة بشكل طبيعي ويشارك في دقائقها الأخيرة، وفقاً للتقرير الذي أكد سلامته وتعافيه من فيروس كورونا.

مشاركة اللاعب
الاتهامات لاحقت اللاعب والنادي الأهلي، بإشراكه في اللقاء وهو مصاب بفيروس كورونا، حيث خرج حمادة عبد الباري المدير الإداري للفريق الأبيض، ليؤكد أن الأهلي أشرك اللاعب وهو مشتبه في إصابته بكورونا.

إبراهيم المصري الذي شارك في احتفالات فريق ومراسم تتويجه بشكل طبيعي، قام بالتقاط الصور التذكارية رفقة الفريق، قبل أن يتواجد في تكريم مجلس إدارة النادي بحضور محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء في اليوم التالي للمباراة، جاءت عينته إيجابية بعد خضوعه لمسحة طبية صباح الإثنين قبل انتظامه في معسكر الفراعنة، ما تسبب في إشعال الأزمة.

احتجاج الزمالك 
وبعد ساعات قليلة من ظهور إيجابية عينة لاعب الأهلي، قرر الزمالك التقدم باحتجاج رسمي إلى الاتحاد المصري لكرة اليد، حيث كشف حمادة عبد الباري المدير الإداري للفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، عن تقديم النادي احتجاجًا رسميا إلى الاتحاد المصري لكرة اليد، بخصوص إشراك النادي الأهلي اللاعب إبراهيم المصري، في نهائي كأس مصر الأخير، وهو يعاني من الإصابة بفيروس كورونا.
الجريدة الرسمية