رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد الكرة يمنع سفر جميع الفرق الرياضية خارج البلاد بسبب كورونا

أحمد مجاهد رئيس لجنة
أحمد مجاهد رئيس لجنة إدارة إتحاد الكرة

عقدت اللجنة الثلاثية المكلفة من الفيفا بإدارة شئون اتحاد الكرة المصري، اجتماعها الأول برئاسة أحمد مجاهد وعضوية الثنائي محمد الشواربي وأحمد حسام عوض، واتخذت مجموعة من القرارات الهامة.



وقررت اللجنة الثلاثية إيقاف سفر جميع الفرق الرياضية حتى إشعار آخر، والاعتذار عن عدم المشاركة في أي بطولات ودية خلال الفترة المقبلة، بسبب انتشار فيروس كورونا وارتفاع معدلات الإصابة به فى أغلب دول العالم.

كما قررت أيضا تكليف الدكتور مصطفى عزام بمدير إدارة التطوير بالاتحاد بعرض موقف مشروع مركز المنتخبات الوطنية على اللجنة في اجتماعها المقبل.

وكلفت اللجنة وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد بعرض مشروع الهيكلة الإدارية للاتحاد خلال الاجتماع المقبل.

وكانت اللجنة وافقت خلال الاجتماع على صرف المستحقات المتأخرة للحكام حتى نهاية الموسم الماضي، والتى تصل قيمتها حوالي 4 ملايين جنيه.

اللجنة الثلاثية تقرر فتح القيد الشتوي فى الأول من يناير

كما قررت اللجنة إرجاء مناقشة تشكيل منتخبي 2003 و 2006، إلى الجلسة المقبلة، لحين دراسة السير الذاتية لبعض المدربين المرشحين لتولي القيادة الفنية للمنتخبين.

ونظرا لاقتراب الاحتفال بمئوية الاتحاد المصري لكرة القدم خلال عام 2021 ، تقرر تشكيل لجان الخاصة بذلك لضمان خروج الاحتفال بالشكل الذي يليق وعراقة وتاريخ الاتحاد المصري .

من جهة أخرى، كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اللجنة الخماسية التي أدارت اتحاد الكرة خلال الفترة الماضية في حضور عمرو الجنايني رئيس اللجنة وكل من محمد فضل والدكتور أحمد عبدالله عضوي اللجنة.

وقام وزير الرياضة بإهدائهم درع الوزارة ووجه لهم الشكر على دورهم خلال الفترة الماضية في اللقاء الذي جمعهما بمركز التعليم المدني في الجزيرة.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، تعيين أحمد مجاهد رئيسا للجنة الثلاثية الجديدة في اتحاد الكرة وتضم اللجنة في عضويتها كلا من محمد الشواربي وأحمد عوض.

وكان اتحاد الكرة تلقى خطابا رسميا من جانب الفيفا يوجه فيه الشكر إلى اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني وكلف الفيفا اللجنة الثلاثية بإدارة شؤون الاتحاد حتى شهر يناير المقبل.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أرسل خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة يخطره فيه بتوجيه الشكر إلى اللجنة المؤقتة برئاسة عمرو الجنايني وتشكيل لجنة ثلاثية تدير مهام الاتحاد حتى نهاية يناير المقبل.

الجريدة الرسمية