السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

اتحاد الكرة يلغي بند عدم مشاركة اللاعب المعار أمام فريقه بالموسم الجديد

رياضة Screenshot_67
جانب من اجتماع مدير المسابقات مع أندية الممتاز

يوسف شعبان

استجابت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة إتحاد الكرة المصري، لضغوط أندية الدوري الممتاز، ووافق على إلغاء ذلك البند الذي يمنع اللاعب من المشاركة ضد ناديه الأصلي المعار منه لفريقه الحالي، وبالتالي أصبح من حق أي لاعب أن يشارك في مباريات الدوري الممتاز فى الموسم المقبل، ضد فريقه السابق المعار منه لفريقه الحالي.اضافة اعلان


وأعلن مازن مرزوق مدير إدارة المسابقات باتحاد الكرة، خلال الاجتماع الذي عقده اليوم السبت مع المديرين الإداريين لأندية الدوري بمقر اتحاد الكرة، لمناقشة شروط وضوابط المسابقة في الموسم الجديد، أن هذا البند لم يعد موجوداً بلائحة مسابقة الدوري الممتاز، وبات من حق أي لاعب معار أن يلعب ضد ناديه السابق دون أي مشكلة.

هل تعطل الـ"VAR" فى الدوري يؤثر على نتيجة المباراة؟.. اتحاد الكرة يجيب

بدأت إدارة المسابقات بإتحاد الكرة برئاسة مازن مرزوق الاستعداد لانطلاق مسابقة الدوري الممتاز في الموسم المقبل 2020- 2021 والمقرر إنطلاق مبارياتها يوم 11 ديسمبر المقبل.

وعقد مرزوق اجتماعاً اليوم السبت مع المديرين الإداريين لأندية الدوري الممتاز ال18 بمقر إتحاد الكرة، للاتفاق على شروط وضوابط مسابقة الدوري في نسختها المقبلة.

وشدد مرزوق خلال اجتماعه مع أندية الدوري على أن لائحة الغرامات فى الدوري ستكون عنيفة فى الموسم الجديد للقضاء على الظواهر السلبية التي شهدتها الملاعب المصرية في المواسم الأخيرة، خاصة الاشتباكات بين اللاعبين والأجهزة الفنية والاعتراضات الجماعية على قرارات الحكام .

وأكد مرزوق على أن الموسم المقبل سيشهد استمرار السماح لكل فريق بإجراء خمسة تبديلات في كل مباراة بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا، يتم إجراؤها خلال ثلاث فترات توقف على امتداد المباراة.

وسيسمح خلال مباريات الدوري بتواجد 9 لاعبين فقط على مقاعد البدلاء، إلى جانب 7 أفراد من الجهازين الفني والإداري.