Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يقرر تأجيل مباراة الاتحاد وإنبي إلى أول مارس

رياضة مقر إتحاد الكرة 2
الإتحاد المصري لكرة القدم

يوسف شعبان

قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، تأجيل مباراة الاتحاد السكندري وإنبي، المؤجلة من الجولة الرابعة، والتي كان مقررا لها الثانية والنصف من عصر غد الإثنين، باستاد الإسكندرية، لتقام فى الخامسة من مساء الاثنين أول مارس المقبل.

إعادة مسحة PCR
وقرر اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد فى وقت سابق اليوم الأحد، العودة إلى نظام المسحة الطبية PCR للكشف عن فيروس كورونا بالنسبة للاعبي أندية الدوري، على أن يجرى الاختبار قبل المباريات ب 48 ساعة ويحدد كل ناد موعد إجراء المسحة حسب ظروفه، وذلك تزامنا مع الأوضاع الحالية.

جاء الاتفاق خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الطبية اليوم برئاسة الدكتور محمد سلطان مع أطباء المنتخبات الوطنية والأندية، حيث تم مناقشة عدد من الأمور الطبية التي تهم الفرق الكروية وفي مقدمتها كيفية الاطمئنان بطريقة علمية على عودة اللاعبين المصابين بالفيروس بعد شفائهم والتأكد من عدم تأثير الفيروس عليهم.

إلغاء رابيد تست
وكانت اللجنة المؤقتة باتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد قررت في وقت سابق إلغاء اختبارات رابيد تست لأندية القسمين الثالث والرابع قبل المباريات، وهو ما أثار موجة من الغضب العارم بين أندية القسمين.

وكانت اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، وجهت الدعوة لرؤساء أندية القسم الأول أو من ينوبهم للاجتماع في الثانية عشرة ظهر الثلاثاء المقبل بالمقر الرئيسي للاتحاد لمناقشة عدد من الأمور التي تهم أندية الممتاز.


تشكيل رابطة الأندية
وتعد تشكيل رابطة الأندية المحترفة هي أبرز النقاط المقرر مناقشتها خلال اجتماع اتحاد الكرة مع الأندية، لتكون مسئولة عن إدارة مباريات الدوري وتشكيل لجنة المسابقات.


كما تعقد اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد اجتماعا مماثلا مع رؤساء أفرع الاتحاد في الثانية عشرة ظهر الإثنين المقبل.

وتعقد اللجنة الثلاثية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، اجتماعاً من مندوبي الشركة الإسبانية المسئولة عن تطبيق تقنية الفار في مصر نهاية الشهر الجاري.

وتناقش اللجنة الثلاثية مع مندوبي الشركة الإسبانية توقيع عقد رسمي مع اتحاد الكرة، وذلك بعد تصحيح الأخطاء المتواجدة في استخدام التقنية بالدوري المصري، وإصلاح التلفيات التي تؤثر عليها.

ومن المقرر أن يصل مندوبون من الشركة الإسبانية إلى مصر نهاية الشهر الجاري للاتفاق مع اللجنة الثلاثية على التعاقد.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements