رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يفرج عن مرتبات جهاز منتخب الشباب

جهاز منتخب الشباب
جهاز منتخب الشباب السابق

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد صرف المستحقات المجمدة بسبب أحداث المنتخب الوطني للشباب السابق، وذلك بعد فصل لجنة الانضباط بالاتحاد في التحقيقات التي أجريت حول الملابسات التي صاحبت الفريق ومنعته من المشاركة في بطولة شمال أفريقيا بعد وصوله إلى تونس.




وكان الاتحاد المصري قرر تجميد مرتبات ومستحقات جميع أعضاء الجهاز الفني والإداري وكل من كان له علاقة بالأزمة التي صاحبت مشاركة منتخب الشباب في بطولة شمال أفريقيا في تونس في نوفمبر الماضي، لحين الانتهاء من التحقيقات والفصل فيها.


ويسري القرار الجديد على من لم تصدر عقوبات بشأنهم.


وأصدرت لجنة الانضباط، أمس الخميس، مجموعة من العقوبات الرادعة ضد كل من تسبب فى أزمة منتخب الشباب في تونس وانسحابه من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا التى أقيمت فى موريتانيا الشهر الماضي، بعد إصابة أكثر من نصف لاعبي منتخب مصر بفيروس كورونا.


ومن بين قرارات لجنة الانضباط إيقاف ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب السابق 6 أشهر عن ممارسة أي نشاط مرتبط بكرة القدم وتغريمه 200 ألف جنيه.


مصدر قانوني بإتحاد الكرة اكد لـ«فيتو»، أن قرار الإيقاف الصادر بحق ربيع ياسين، سيطبق من بداية توجيه الشكر له وجهازه المعاون عقب العودة من تونس أواخر نوفمبر المقبل، أي قبل 4 شهور، وبالتالي يتبقي شهرين فى فترة الإيقاف الخاصة به، ولن يكون مسموحا للمدير الفني حضور أي مباراة لفريقه الحالي بتروجيت من على مقعد المدير الفني، حيث يشارك الفريق فى دوري القسم الثاني.


قرارات الانضباط

وكانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة برئاسة المستشار سيد بنداري أصدرت عدة قرارات بالإشارة إلى التحقيقات التي أجريت بشأن واقعة مشاركة منتخب مصر للشباب مواليد 2001، في بطولة أفريقيا المؤهلة للنهائيات الأفريقية والتي أقيمت في دولة تونس كالتالي:


أولا: إيقاف محمد ربيع ياسين عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة سته أشهر، وتغريم المدير الفني السابق مبلغ مائتي ألف جنيه.


ثانياً: إيقاف وليد منظور طبيب المنتخب السابق عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ثلاثة أشهر، وتغريمه مبلغ مائة ألف جنيه.


ثالثاً: تغريم اللاعب عبد الرحمن أحمد لاعب نادي إنبي ومنتخب الشباب مواليد 2001، مبلغ خمسين ألف جنيه.

رابعا: تغريم اللاعب حسام اشرف لاعب نادي الزمالك ومنتخب الشباب مواليد 2001، مبلغ عشرين ألف جنيه.

خامساً: تغريم اللاعب عربي بدر لاعب النادي الأهلي المنتقل إلي نادي الجونة ومنتخب الشباب مواليد 2001، مبلغ عشرين ألف جنيه.


بداية التحقيقات


وبدأت لجنة "الانضباط" باتحاد الكرة التحقيقات فى ديسمبر الماضي، من خلال لجنة تقصي الحقائق التي أعلنت توصيات بأقوال جميع أفراد الجهاز الفني ورئيس البعثة الدكتور جمال محمد علي.

رفض صرف الرواتب


فيما رفضت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، صرف مرتبات شهر ديسمبر للجهاز الفني والإداري لمنتخب الشباب تحت 20 سنة بقيادة ربيع ياسين.

تجميد المرتبات


ورهنت اللجنة الثلاثية صرف مرتبات الجهاز الفني لمنتخب الشباب، بانتهاء التحقيقات التى تجريها لجنة الانضباط بشأن أزمة منتخب الشباب، التى صاحبت مشاركته فى بطولة شمال أفريقيا فى تونس فى شهر نوفمبر الماضي والتى انسحب منها بعد إصابة أغلب لاعبيه بفيروس كورونا قبل موعد مباراته الأولى بـ 24 ساعة، ما أجبره على الانسحاب من البطولة بعدما استمرت الإصابات بين صفوف الفريق حتى موعد مباراة الجولة الثانية بالبطولة.


ويتكون الجهاز الفني لمنتخب الشباب السابق من ربيع ياسين مدير فني وعادل محفوظ مدير المنتخب وهشام عبد المنعم مدرب عام وعبد الستار صبري مدرب وأحمد فاروق مدرب مساعد ومحمد رزيقة مدرب حراس مرمى.

Advertisements
الجريدة الرسمية