Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يعزي سيراليون في ضحايا حادث.. أودى بحياة 9 لاعبين

رياضة مقر إتحاد الكرة
الاتحاد المصري لكرة القدم

يوسف شعبان

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد خطاب تعزية للاتحاد السيراليوني لكرة القدم في ضحايا حادث الحافلة التي أودت بحياة تسعة لاعبين، كما أعرب الاتحاد المصري في خطابه عن تمنياته بالشفاء لجميع المصابين.

وكانت حافلة تابعة لإحدى الفرق في جمهورية سيراليون قد تعرضت لحادث سير وعلى متنها 25 لاعبا ومدربا ومسئولا، وهي في طريق عودتها من مدينة باتكانو إلى مدينة ماكيني بعد أداء إحدى المباريات هناك.

من جهة أخرى، يسافر أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية بإتحاد الكرة، إلى موريتانيا اليوم الخميس، لحضور نهائي كأس الأمم الإفريقية للشباب والتي ستقام يوم السبت المقبل، وسيجمع بين أوغندا وغانا.

تأهل منتخبي غانا وأوغندا

منتخب غانا تأهل بعد فوزه على جامبيا بهدف دون رد جاء بإمضاء لاعبه يوها فى الدقيقة 34 من أحداث الشوط الأول، أما منتخب أوغندا فتأهل بعد فوزه العريض على تونس بأربعة أهداف مقابل هدف، وبادرت أوغندا بالتسجيل في الدقيقة 4 عن طريق اللاعب باسونقا وعادلت تونس بهدف آدم بن لامين فى 34.

تدعيم هاني أبوريدة

ومن المقرر أن يتجه أحمد مجاهد بعدها إلى المغرب لحضور انتخابات المكتب التنفيذي للكاف والفيفا، وذلك لدعم المهندس هاني أبوريدة ، والذي يترشح على منصب العضوية بالمجلس الأعلى لـ"فيفا" في الانتخابات المقرر إقامتها خلال يوم 12 مارس الجاري.

الكرة النسائية

وعلى صعيد آخر، عقد محمد الشواربي، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم وأميرة منصور، رئيس لجنة الكرة النسائية بالاتحاد، اجتماعا مع مسئولي الكرة النسائية بالاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA عبر تقنية الفيديو اطلع خلاله مسئولو FIFA على الخطوات التي اتخذها الاتحاد المصري في تطوير مسابقة دوري الكرة النسائية والقواعد الجديدة لتكوين ثلاث منتخبات وطنية نسائية "أول وشابات وناشئات".

مخاطبة أندية الدوري الممتاز 

كما قرر الاتحاد المصري مخاطبة أندية القسم الأول في الدوري الممتاز بالسماح لفرق الكرة النسائية بها بالمشاركة مباشرة في القسم الأول لدوري الكرة النسائية، وذلك كاستجابة فورية لطلب عدد من النواب الرياضيين بمجلس النواب على هامش تكريمهم اليوم بمقر الاتحاد.

وكانت إدارة شئون اللاعبين بالاتحاد المصري لكرة القدم قد أقرت بأحقية اللاعب محمد قطب أبو جبل في الحصول على مبلغ قدره تسعمائة وخمسة آلاف وخمسمائة واثنين وخمسين 905 آلاف و525 جنيها لدى نادي سموحة، وذلك بموجب الشكوى التي تقدم بها اللاعب.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements