رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد الكرة يعتمد صرف مكافآت الفوز على توجو للمنتخب الوطني

منتخب مصر
منتخب مصر

اعتمدت اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، مبلغ 4 ملايين جنيه، لصرف مكافآت الفوز بمباراتي توجو للاعبي المنتخب الوطني الأول، والجهاز الفني والإداري للفراعنة .



وكان المنتخب الوطني الأول فاز على نظيره التوجولي بالقاهرة، بهدف دون مقابل، فى لقاء الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للكبار، والذي أقيم فى نوفمبر الماضي، قبل أن يعود لتأكيد الفوز على نفس المنافس فى لقاء الجولة الرابعة بعدها ب72 بثلاثة أهداف مقابل هدف، والتى أقيمت بالعاصمة التوجولية "لومي" .

وفوز المنتخب الوطني فى مواحهتي الذهاب والإياب أمام توجو، رفع رصيده إلى 8 نقاط، تصدر بها قمة المجموعة السابغة بالتصفيات الأفريقية، وبات فى حاجة إلى نقطة واحدة لحجز تذكرة التأهل لبطولة أمم أفريقيا للكبار، التى تستضيفها الكاميرون فى يناير من العام المقبل .

ويخوض منتخب مصر مواجهتيه أمام كينيا وجزر القمر فى الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات فى شهر مارس المقبل، حيث يلتقي نظيره الكيني فى نيروبي بالجولة الخامسة، ثم يواجه نظيره جزر القمر فى القاهرة فى الجولة الأخيرة من التصفيات .

وشهدت أروقة اتحاد الكرة أزمة عنيفة بين عدد من موظفي الجبلاية واللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد.

وتأتي الأزمة بعد قرار أحمد مجاهد بتخفيض رواتب عدد من الموظفين الكبار بالاتحاد أبرزهم وليد العطار المدير التنفيذي للجبلاية، ومحمود سعد المدير الفني، وحسين حلمي المستشار القانوني .

وبدأت الأزمة بعد زيادة اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، رواتب عدد من الموظفين الكبار بالاتحاد لأكثر من 20%، ما تسبب في وجود خلل بميزانية اتحاد الكرة.

وخفض أحمد مجاهد الرواتب حيث بعد تحمل خزينة الجبلاية 24 مليون جنيه نظير المسحات التي تتم للاعبين والأجهزة الفنية بالدوري للكشف عن عن فيروس كورونا.

كما يسعى أحمد مجاهد إلى موازنة الأمور إلى حد ما بين الموظفين داخل اتحاد الكرة حيث قام بتخفيض جزء من رواتب الكبار ليمنحها للموظفين الأقل سناً وكفاءة في العمل.

الجريدة الرسمية