رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يحل أزمة حكام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

الأهلى والزمالك
الأهلى والزمالك

استقر أعضاء اتحاد كرة القدم المصري برئاسة المهندس أحمد مجاهد على الاتجاه إلى دول آسيا لاستقطاب طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك المقرر إقامتها مساء يوم 18 أبريل القادم على ملعب القاهرة الدولي فى لقاء مؤجل من الجولة الرابعة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2020-2021.


آسيا بديل أوروبا
وجاء تفكير أعضاء الجبلاية في الاتجاه إلى آسيا لاستقدام طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك خوفاً من رفض الاتحادات الأوروبية التي ينوي اتحاد الكرة مخاطبتها لاختيار طاقم تحكيم أجنبي لإدارة كلاسيكو الكرة المصرية على خلفية العزل الطبي المتبع داخل القارة الأوروبية كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا الوبائي.
 
ويتجه اتحاد الكرة إلى اختيار طاقم تحكيم من إحدى الدوريات الآسيوية التي تستخدم تقنية الفيديو فار لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك التي ستقام في شهر رمضان المبارك.

موقف الفريقين في بطولة الدوري
ويحتل الزمالك المركز الأول في قمة جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 33 نقطة جمعها من خوضه 14 مباراة بينما يحتل الأهلي المركز العاشر برصيد 27 نقطة جمعها من خوضه 11 مباراة في البطولة المحلية.

أسباب استقطاب طاقم تحكيم أجنبي لمباراة القمة
الجدير بالذكر أن هناك قرار من الحكومة المصرية منذ سنوات طويلة بإسناد إدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك إلى طاقم تحكيم أجنبي وذلك نظرا للمنافسة الكبيرة بين الناديين في مباراتهم على مر الزمان لذلك تدار لقاءات القمة بطاقم تحكيم أجنبي.

الأهلي يتفوق في آخر مباراة أفريقيا
يذكر أن آخر مباراة جمعت الأهلي والزمالك كانت في نهائي دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي في مباراة فاز بها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف وتوج باللقب الإفريقي للمرة التاسعة في تاريخه فى لقاء أقيم على ملعب القاهرة الدولي نهاية شهر نوفمبر من العام الماضي 2020.

الزمالك بتفوق في آخر مباراة محليا
وشهدت آخر مواجهة بين الزمالك والأهلي في بطولة الدوري الممتاز انتصار الفريق الأبيض بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت في الدور الثاني من منافسات الموسم الماضي تحت قيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون الذي عاد مرة أخرى إلى تدريب القلعة البيضاء بعد رحيله إلى الدوري السعودي عبر بوابة نادي التعاون السعودي قبل نهاية منافسات الموسم الماضي.

Advertisements
الجريدة الرسمية