رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة للأندية: لا بديل عن الـ"رابيد تيست" بفرمان وزارة الصحة

لاعبو الدوري أثناء
لاعبو الدوري أثناء الخضوع لمسحات كورونا

أبلغت اللجنة الخماسية جميع الأندية بأنه لا توجد لديها أى نية، لإلغاء نظام المسحات السريعة ال"رابيد تيست" للكشف عن فيروس كورونا قبل مباريات الدوري خلال الفترة القادمة، بعدما شهدت الأيام الماضية حالة من الهجوم العنيف ضد اتحاد الكرة واتهامه بإلغاء مسحات كورونا "PCR" من أجل توفير أموال الاتحاد.


 

وكان وليد العطار المدير التنفيذى لإتحاد الكرة رد على إتهامات الأندية فى هذا الشأن، بأن اتحاد الكرة قام بإلغاء نظام مسحات "PCR" وتطبيق نظام المسحات السريعة، جاء بناء على البروتوكول الطبي الجديد الذى وصل من وزارة الصحة والمعمول به حاليا فى أغلب دول العالم، وبالتالي فإن اتحاد الكرة لن يعود لتطبيق المسحات القديمة إلا بقرار من وزارة الصحة.

 

اتحاد الكرة يضع شرطاً لإجراء مسحة كورونا لفرق الدوري

وتابع: "وفقاً لآخر بروتوكول طبي من وزارة الصحة، يتم اجراء مسحة طبية واحدة، وبعد ذلك يتم التعامل بالتحليل السريع، لو ظهرت أي حالات إيجابية يتم عمل مسحة طبية، وهذا ما قمنا بإبلاغه للأندية منذ فترة وتم تنفيذه".

وأكد العطار أن اللجنة الطبية بالاتحاد أخطرت جميع الأندية بتغيير بروتوكول التعامل والكشف عن فيروس كورونا قبل أكثر من أسبوع، طبقا لبروتوكول وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية المعمول به في مصر وجميع دول العالم، والأندية على علم كامل.

 

وبالتالي: "فإن جميع أندية الدوري وجميع عناصر المنظومة الكروية تخضع فقط لتحليل الدم قبل المباريات، ولن يتم إخضاع أى عنصر لمسحة كورونا، إلا فى حالة ظهور أى مؤشرات سلبية على تحليل الدم الخاص بهذا العنصر للتأكد من إصابته بكورونا من عدمه".

Advertisements
الجريدة الرسمية