رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة في «ورطة» حال تأجيل مواجهة الزمالك والرجاء بدوري الأبطال.. تعرف على التفاصيل

مقر اتحاد الكرة
مقر اتحاد الكرة

يواجه مسئولو اتحاد الكرة، أزمة كبيرة حال صدور قرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتأجيل مباراة الزمالك أمام الرجاء المغربي، فى إياب الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والتى كان محددًا لها مساء السبت المقبل بإستاد القاهرة الدولي.



وكانت الساعات الـ48 الماضية شهدت جدلًا واسعًا فى الأوساط الكُروية فى كل من مصر والمغرب، بعد توصية وزارة الصحة المغربية لفريق الرجاء المغربي بعدم السفر إلى القاهرة بعد تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا بين صفوف الفريق، والتى وصلت إلى 10 إصابات، ليتقدم مسئولو الرجاء بطلب إلى لجنة الأندية بالكاف لتأجيل المباراة، بسبب عدم اكتمال قائمة الفريق بسبب إصابات كورونا.

على مسئولية شوبير: تأجيل مباراة الزمالك والرجاء.. وهذا موعد إقامتها الجديد

وكان الإعلامي أحمد شوبير، كشف قبل قليل عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات «تويتر» أن لجنة الأندية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» رفعت توصية للجنة الطوارئ بضرورة تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي، فى إياب الدور نصف النهائي بدوري الأبطال الأفريقي، والمحدد لها مساء السبت المقبل بإستاد القاهرة الدولي.

وأوضح شوبير أن قرار تأجيل المباراة ليوم 31 أكتوبر الجاري، بات مسألة وقت، متوقِعًا صدور القرار بشكل رسمي خلال الساعات القادمة.

وفى ظل التسريبات التى خرجت من الكاف فى الساعات الماضية، والتى تؤكد على قرار وشيك بتأجيل المباراة، فإنه فى حال تأجيل المباراة بشكل رسمي، فإنه سيضع إدارة المسابقات باتحاد الكرة فى ورطة حقيقية فيما يخص إقامة مباريات الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، خاصة، وأن إدارة المسابقات حددت بالفعل مواعيد إقامة مباريات الجولة الاخيرة أيام 29 و30 و31 أكتوبر الجاري.


وفى حالة تأجيل مباراة الزمالك إلى 31 أكتوبر، فإن ذلك سيجبر إدارة المسابقات على تأجيل مباراتي الزمالك أمام الإسماعيلي، وبيراميدز أمام المقاولون فى الجولة الأخيرة بالدوري، لما بعد مباراة الزمالك والرجاء، خاصة أن الزمالك وبيراميدز يتنافسان على المركز الثاني بمسابقة الدوري، وستكون مباراتاهما فى الجولة الأخيرة حاسمتين لهذا التنافس، وكانت إدارة المسابقات قررت إقامة المباراتين فى توقيت واحد منعًا للتلاعب بنتائج المباراتين.

الرجاء المغربي يكشف تطورات أزمة مباراة الزمالك

وسيكون من المستحيل إقامة مباراتي الزمالك وبيراميدز فى الجولة الأخيرة فى الأسبوع الأول من نوفمبر، فى ظل إصرار الاتحاد الأفريقي على إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا فى موعدها المحدد سلفًا وهو السادس من نوفمبر، كما أن الأجندة الدولية للفيفا ستبدأ فى الفترة من 9 إلى 17 نوفمبر، حيث يواجه المنتخب الوطني نظيره التوجولي فى الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الفريقية، وهو ما يعني ترحيل مباراتي الزمالك وبيراميدز فى الجولة الاخيرة بالدوري، لتقاما عقب انتهاء الاجندة الدولية أى بعد 17 نوفمبر، ولكن هذا الحل لن يكون سهلا، خاصة أن اتحاد الكرة كان يخطط لانهاء مسابقة كأس مصر خلال الفترة نفسها، على أن تنطلق مسابقة الدوري فى نسختها الجديدة أواخر نوفمبر، ولكن القرار الوشيك بتأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي، سيقلب الطاولة على رؤوس مسئولي اتحاد الكرة ويضعهم فى ورطة حقيقية.

وهناك أزمة أخرى تواجه إدارة المسابقات، وهي أن فريق بيراميدز سيواجه نهضة بركان المغربي فى نهائي الكونفدرالية يوم الأحد المقبل 25 أكتوبر، فهل سينتظر خوض مباراته الأخيرة فى الدوري أمام المقاولون العرب، لتقام فى نفس توقيت مباراة الزمالك والإسماعيلي، التى قد ترحل لما بعد مباراتي مصر توجو 14 و17 نوفمبر، خاصة أن الفريق سيكون فى حاجة لفترة راحة سلبية قبل انطلاق الموسم الجديد، لا سيما أن الفريق السماوي ودع رسميا مسابقة كأس مصر من دور الثمانية.

وكان الزمالك حقق الفوز على الرجاء المغربي، بهدف دون مقابل فى لقاء الذهاب الذي أقيم الأحد الماضي على مركب محمد الخامس فى الدار البيضاء.

Advertisements
الجريدة الرسمية