رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة فى مأزق بسبب القمة 122.. تعرف على التفاصيل

الاتحاد المصري لكرة
الاتحاد المصري لكرة القدم
Advertisements

وضع خطاب النادي الأهلي الذي أرسله إلى إتحاد الكرة فى وقت سابق، يطالب فيه بتأجيل مباراة القمة أمام نادي الزمالك، المحدد لها العاشر من مايو المقبل، ضمن مواجهات الجولة 21 من الدوري الممتاز، مسئولي الإتحاد في مأزق وحرج شديدين، فى ظل وجود قرار سابق برفض تأجيل أي مباريات في الدوري إلا بناء على قرار من الأجهزة الأمنية، فيما عدا ذلك لن يتم تأجيل أي مباراة في المسابقة حرصا على إنهاء الدوري في الموعد المحدد له بنهاية سبتمبر المقبل.



ويتمسك الأهلي بأحقيته فى تأجيل مباراة القمة كونه الممثل الوحيد لمصر فى بطولة دوري أبطال أفريقيا التي يحمل لقبها، إلى جانب ارتباطه بمباراة السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان المغربي الشهر المقبل فى العاصمة القطرية "الدوحة"، ويجب على اتحاد الكرة أن يدعمه ويسانده فى هذه المهمة القومية.

رفض الزمالك

فى المقابل، فإن اتحاد الكرة يرى أن تأجيل مباراة القمة سيصدر له مشاكل كثيرة فى ظل رفض الزمالك تأجيل المباراة، وهو ما تم إعلانه فى بيان رسمي صدر الأسبوع الماضي عن القلعة البيضاء، خاصة أن جميع الأندية وافقت على شروط المسابقة فى بداية الموسم الحالي وعلى رأسها الأندية المشاركة فى المنافسات الأفريقية.

انتقادات بيراميدز

ويخشى اتحاد الكرة الموافقة على طلب الأهلي بتأجيل القمة، لأن هذا سيعرضه لانتقادات عنيفة من جانب مسئولي بيراميدز، خاصة بعد رفض طلب الأخير بتأجيل مباراته أمام الاتحاد السكندري بالدوري، والتى أقيمت أمس بإستاد الإسكندرية، رغم عودة بيراميدز من زامبيا قبلها بـ 48 ساعة فقط.

خلاف داخل الجبلاية

تسود حالة من الخلاف بين أعضاء الجبلاية حول مصير المباراة، ولكن من الصعب تأجيلها بسبب موقف الدوري ورغبة اتحاد الكرة في إنهائه يوم 30 سبتمبر المقبل، بجانب رفض اتحاد الكرة تأجيل مباراة بيراميدز والاتحاد السكندري في الدوري لنفس الأسباب، وهو ما يضع اتحاد الكرة في مأزق.

مخاطبة نادي أسوان

يتجه مسؤولو النادي الأهلي لمخاطبة نظرائهم فى نادي أسوان، من أجل إقامة مباراة الفريقين فى الدور الأول من مسابقة الدوري الممتاز في القاهرة، على أن تقام مباراة الدور الثاني فى أسوان.

وتأتي هذه الخطوة من جانب مسؤولي النادي الأهلي خوفا من إصابة لاعبي الفريق الأول بالإرهاق جراء السفر إلى أسوان، فى ظل ضغط مباريات الفريق فى مسابقة الدوري الممتاز، حيث يخوض الفريق مبارياته المؤجلة فى المسابقة كل 72 ساعة، ما أصاب لاعبي الأحمر بالإرهاق الشديد الذي انعكس على أدائهم فى مباراة سموحة الأربعاء الماضي، والتي خسرها الأحمر بهدفين مقابل هدف.

وينتظر مسؤولو الأهلي رد نادي أسوان من أجل استبدال ملعب مباراتي الفريقين فى الدوري الممتاز، خوفا من إصابة لاعبيه بالإجهاد قبل مواجهته الأفريقية الحاسمة فى دوري الأبطال والسوبر الأفريقي.

وكان الأهلي قد خاطب اتحاد الكرة رسميا من أجل ترحيل مباريات المصري والجونة والزمالك 24 ساعة لكل مباراة، خاصة أنه ليس من المنطقي أن يخوض الفريق مباراة كل 3 أيام، وهو مقبل على خوض مباراة دور ربع النهائي ومباراة السوبر الأفريقي فى مايو المقبل.

ويخوض الأهلى مباريات مضغوطة فى الدورى خلال الفترة المقبلة، حيث يواجه المصري 27 أبريل، ثم الجونة 30 أبريل، ثم المحلة 3 مايو، ثم الاتحاد السكندرى 6 مايو، ثم الزمالك 10 مايو، قبل أن يخوض مباراة الذهاب في ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وأوضح الأهلى فى خطابه أنه من الصعب أن يخوض فريق الكرة 10 مباريات فى غضون 30 يوما، مطالبا بترحيل هذه المباريات. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية