رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد الكرة عن إلغاء الفار مع الشركة الإسبانية: لدينا أكثر من عرض

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ردت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة على تهديدات الشركة الإسبانية بإمكانية إلغاء تقنية الفيديو "الفار" من الدوري المصري، بعد تأخر الجبلاية في تسديد 100 ألف يورو مقابل تطبيق التقنية بالمسابقة المحلية.



وأكد مصدر داخل اتحاد الكرة أن اللجنة الثلاثية لديها أكثر من عرض افضل من الشركة الأسبانية التي قدمت سيارات مستعملة وبها أجهزة تفككت وغير متواجدة في الوقت الحالي وأجهزة مهمة تابعة للفار.

يذكر أن اتحاد الكرة يدرس إلغاء تقنية الفار في مباريات الدوري الممتاز بسبب التكلفة المالية الكبيرة التي تتحملها خزينة الجبلاية حيث اتفقت اللجنة الخماسية على تطبيق الفار 3 سنوات ونصف السنة بـ70 مليون جنيه.

كشف تامر يسري الرئيس التنفيذي للشركة المتخصصة في تقنية الفيديو "الفار"، أنه لا يوجد عقد مبرم بين اتحاد الكرة والشركة بشأن تطبيق تقنية الفيديو بالدوري المصري.

وأكد يسري أن الاتفاق مع اتحاد الكرة جاء عبر اللجنة الخماسية التي كانت تدير الجبلاية برئاسة عمرو الجنايني، منذ شهر مارس الماضي وحتى الآن لم يوقع أحد في الاتحاد على العقد مع الشركة الإسبانية. 

وأشار إلى أنه لا يوجد مشكلة مع اتحاد الكرة بشأن التقنية، مشيراً إلى أنه يهمه شكل الكرة المصرية، وكان يهمنا أن نكون أول دوري في أفريقيا نطبق تقنية الفيديو، مردفا: نحاول مساعدة الكرة المصرية على  التطوير.

وأضاف أنه لا يوجد مشكلة في حالة عدم توقيع عقد مع اتحاد الكرة، ولكن هناك تأخير في سداد 100 ألف يورو لذلك طالبنا بالسداد.

يذكر أن الساعات القليلة الماضية اندلعت أزمة بين اتحاد الكرة والشركة الإسبانية المسؤولة عن تطبيق تقنية الفيديو في الدوري الممتاز.

وتعقد اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد اجتماعا في الواحدة ظهر اليوم الأربعاء مع رؤساء أندية القسم الممتاز لدراسة الأمور المتعلقة بتشكيل رابطة أندية المحترفين وإجراءات قيد يناير وآخر المستجدات الخاصة بتقنية حكم الفيديو المساعد بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية المتبعة.

ودعا اتحاد الكرة الأندية لعقد اجتماع اليوم الأربعاء في مقر الجبلاية لمناقشة مدى رضاهم عن تطبيق تقنية الفيديو ومطالبتهم بالمساهمة مالية في تطبيق التقنية خاصة مع ارتفاع التكاليف المالية لاستمرار الـ VAR بالدوري.

واعترض اتحاد الكرة على سداد مبلغ 100 ألف يورو للشركة وكذلك بعض المستحقات المالية المتأخرة، نظرا لوجود خلل في تطبيق التقنية حيث أبدى مسؤولو اللجنة الثلاثية عدم رضاهم عن الإمكانيات التي تطبق بها تقنية الفيديو في الدوري المصري.

وقررت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعها أمس تشكيل الجهاز الفني لمنتخب الشباب مواليد 2003 المشارك في كأس العالم 2023 بإندونيسيا، من: محمود جابر مديرا فنيا وكرم مرسي مدربا عاما وحمدي حمدان مدربا وإيهاب جلال مدربا لحراس المرمى.

كما قررت اللجنة تشكيل الجهاز الفني لمنتخب الناشئين مواليد 2006 المقرر مشاركته في كأس العالم للناشئين المقرر إقامتها في بيرو عام 2023 من: مؤمن سليمان مديرا فنيا ومؤمن عبد الغفار مدربا عاما وعصام عبده مدربا ويوسف طاهر مدربا لحراس المرمى.

ويبدأ العمل فورا اعتبارا من أول يناير المقبل ويتم استكمال الأجهزة الإدارية والطبية والمعاونة لكلا الفريقين بعد فترة اختيار اللاعبين.

وقررت اللجنة في اجتماعها أيضا توجيه الشكر لأجهزة منتخبات الكرة الشاطئية والنسائية والصالات مع إعادة تشكيل الأجهزة للفرق المطلوب تكوينها بعد مراجعة الارتباطات الرسمية لها.

كما قررت اللجنة صرف 50 ألف جنيه لكل ناد من أندية القسم الثاني و30 ألف جنيه لكل ناد من أندية القسم الثالث، وذلك من قيمة المساعدات المالية المقررة لها.

الجريدة الرسمية