رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إيفرتون يهاجم الأندية الإنجليزية المشاركة في تدشين دوري السوبر الأوروبي

إيفرتون
إيفرتون

أعرب نادي إيفرتون عن خيبة أمله من خطوة الأندية الإنجليزية الستة التي ستشارك في دوري السوبر الأوروبي في بيان رسمي أصدره النادي اليوم الثلاثاء.



الأندية الانجليزية الستة
وشاركت أندية مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وآرسنال وتوتنهام وليفربول في تدشين بطولة دوري السوبر الأوروبي، لمنافسة دوري أبطال أوروبا. 

الدوري الإنفصالي
وأكد إيفرتون في بيان تناقلته وسائل الاعلام: "يشعر إيفرتون بالحزن وخيبة الأمل لرؤية مقترحات الدوري الانفصالي المدفوعة من الأندية الستة".

وشدد البيان: "6 أندية تعمل بالكامل من أجل مصالحها الخاصة، تلطخ سمعة الدوري واللعبة، تختار عدم احترام كل نادٍ آخر يجلسون معه على طاولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وتعتبر أمرًا مفروغًا منه وحتى أنها تخون غالبية مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء البلاد وخارجها".

وأوضح البيان: "في هذا الوقت من الأزمة الوطنية والدولية والفترة الحاسمة للعبة، يجب أن تعمل الأندية بشكل تعاوني مع المُثل العليا للعبتنا وداعميها في المقام الأول، بدلًا من ذلك، كانت هذه الأندية تتآمر سرًا للانفصال عن هرم كرة القدم الذي خدمها بشكل جيد".

وتابع: "ويشكر إيفرتون كل نادٍ، سواء كان ليستر سيتي أو أكرينجتون ستانلي أو جيلينجام أو لينكولن سيتي أو موركامب أو ساوثيند يونايتد أو نوتس كاونتي، وبقية الأندية التي قامت بإثراء حياة مشجعيها طوال تاريخ اللعبة، والعكس صحيح".

وأردف: "يبدو أن أندية السوبر التي نصبت نفسها وصية علينا، عازمة على حرمان المشجعين عبر اللعبة، بما في ذلك مشجعيها، من خلال وضع الهيكل الذي يدعم اللعبة التي نحبها تحت التهديد".

وزاد: "هذه الغطرسة غير المعقولة ليست مرغوبة في أي مكان في كرة القدم خارج الأندية التي صاغت هذه الخطة".

وشدد: "نيابة عن كل شخص مرتبط بإيفرتون، نطلب بكل احترام أن يتم سحب المقترحات على الفور وأن تنتهي الآن الاجتماعات الخاصة والممارسات التخريبية التي أوصلت لعبتنا الجميلة إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق من حيث الثقة".

وأختتم البيان: "أخيرًا، نطلب من مالكي ورؤساء وأعضاء مجلس إدارة الأندية الستة أن يتذكروا المكانة المتميزة التي يشغلونها، ليس فقط كأوصياء على أنديتهم ولكن أيضا كأوصياء على اللعبة، يجب أن تؤخذ المسؤولية التي يتحملونها على محمل الجد، نحثهم جميعًا على التفكير فيما يرغبون في أن يكون إرثهم".

Advertisements
الجريدة الرسمية