Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إلقاء القبض على بارتوميو رئيس برشلونة السابق.. اعرف التفاصيل

رياضة بارتوميو
بارتوميو

محمد سيد

ألقت شرطة كتالونيا القبض على الرئيس السابق لنادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، في إطار عمليات البحث التي أجريت، اليوم الخميس، في مكاتب النادي في إطار القضية التي تعرف إعلاميا بـ "فضيحة "بارساجيت".

ووفقا لصحيفة "أس" الإسبانية، فإن الشرطة الكتالونية، اعتقلت بارتوميو مع ثلاثة من أعضاء مجلس إداراته الآخرين، وهم: أوسكار جراو، المدير العام للنادي، ورومان جوميز بونتي، مدير الخدمات القانونية، وخاومي ماسفرير، مستشار الرئيس السابق.

قضايا فساد
وبحسب المصدر، فقد قامت شرطة كتالونيا بالقبض على بارتوميو في منزله، من أجل التحقيق معه في قضايا فساد خلال فترة توليه رئاسة برشلونة بين العامين 2014 و2020.

تحدثت تقارير صحفية إسبانية عن أبرز خيار يفكر فيه خوان لابورتا، المرشح لرئاسة نادي برشلونة لكرة القدم، في حال تقرر رحيل المدير الفني الحالي لـ"البارسا"، الهولندي رونالد كومان.

المرشح الأبرز
وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، أن لابورتا يفكر في تعيين الإسباني ميكيل أرتيتا، الذي يشرف حاليا على أرسنال، مدربا لفريق برشلونة إذا غادر كومان ملعب "كامب نو".

وأضافت أن لابورتا، ممتن جدا لتطور أرتيتا مع الجانرز، بعدما بدأ مسيرته التدريبية كمساعد للمدرب الأسطوري لبرشلونة، بيب جوارديولا، في مانشستر سيتي.

وتسلم أرتيتا قيادة أرسنال، في ديسمبر 2019، ووقع بعد ذلك عقدا لمدة 3 مواسم ونصف، حتى صيف 2023.

انتخابات برشلونة

وستجرى انتخابات رئيس نادي برشلونة يوم الأحد المقبل، حيث سيتنافس 3 مرشحين على مقعد الرئيس، وهم لابورتا، وفيكتور فونت، وتوني فريشا.

تجدر الإشارة إلى أن لابورتا، سبق له تولي رئاسة نادي برشلونة بين العامين 2003 و2010، وحينها حقق الفريق الكتالوني نتائج مذهلة.

واستقال بارتوميو من رئاسة برشلونة في أكتوبر الماضي بعد ضغوطات كبيرة من نجوم بالفريق أبرزهم ميسي ومن الجماهير.

 الشبكات الاجتماعية

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن مكاتب نادى برشلونة شهدت حملة تفتيش من الشرطة الإسبانية، صباح اليوم الاثنين، ويبدو أن أفراد الشرطة يجرون بحثًا متعلقًا بمسألة الشبكات الاجتماعية، كما علمت الصحيفة أن العديد من أفراد قوة الشرطة يقومون بتفتيش مكاتب برشلونة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

وكانت هناك شائعات انتشرت خلال الساعات الماضية تفيد بأن رئيس نادى برشلونة السابق جوسيب ماريا بارتوميو أنشأ العديد من صفحات التواصل الاجتماعى الوهمية لمهاجمة نجوم الفريق الكتالونى.
واتهمت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، في وقت سابق، جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، بالتعاقد مع شركة "I3 Ventures"، من أجل توجيه الرأي العام عبر صفحات التواصل الاجتماعي وتلميع صورته، وتشويه صور بعض اللاعبين، مثل ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه وتشافي هيرنانديز وبيب جوارديولا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements