رئيس التحرير
عصام كامل

إلغاء المعسكر المغلق لمنتخب الشباب.. لهذا السبب

ربيع ياسين المدير
ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب مع عادل محفوظ مدير ال

قرر الجهاز الفني لمنتخب الشباب مواليد 2001 بقيادة ربيع ياسين، إلغاء المعسكر المغلق للفريق الذى كان محددا إنطلاقه غدا السبت، وحتى أخر أكتوبر الجاري، ضمن استعدادا الفراعنة الصغار لتصفيات شمال افريقيا بتونس والمؤهلة لنهائيات أمم افريقيا التى تستضيفها موريتانيا فى مارس المقبل.



واستقر الجهاز الفني على استمرار المعسكر مفتوحاً لحين حسم مصير الموعد النهائي للتصفيات، وما إذا كانت ستقام فى موعدها المحدد سلفاً فى السابع من نوفمبر المقبل بتونس، أم سيتم تأجيلها لشهر ديسمبر بناء على رغبة المغرب وتونس، اللذين طلبا من الكاف تأجيل موعد التصفيات شهرا بسبب إنتشار فيروس كورونا من جديد فى كل منهما.

رسميا.. اتحاد الكرة يرفض تأجيل تصفيات أمم أفريقيا للشباب

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أرسل خطاباً للإتحاد المصري يستطلع رأيه بشأن الموافقة على تأجيل موعد التصفيات لمدة شهر لتقام فى ديسمبر المقبل بدلا من نوفمبر، وهو ما رد عليه الإتحاد المصري برفضه التأجيل.

ومن المقرر، أن يحسم الكاف موقفه النهائي من تحديد موعد التصفيات يوم الثلاثاء المقبل سواء بإقامتها فى موعدها المحدد سلفاً أو الموافقة على طلب تونس والمغرب تأجيلها إلى ديسمبر المقبل.

وأوضح محمود الهمامي المدير التنفيذي لاتحاد شمال أفريقيا، أن هناك رغبة لبعض المنتخبات في التأجيل لمدة شهر، وطلب أن يتلقى الرد من الاتحادات قبل الخامس من أكتوبر المقبل.

ويتواجد منتخب مصر للشباب فى مجموعة شمال أفريقيا بحسب النظام الجديد للتصفيات والتى تضم منتخبات كلا من تونس والجزائر وليبيا والمغرب.

ومن المقرر، انطلاق الدورة المجمعة للتصفيات فى تونس خلال الفترة من 7 إلى 24 نوفمبر المقبلين، وسيتأهل للنهائيات التى تستضيفها موريتانيا فى فبراير المقبل، المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثانى بالتصفيات.

الجريدة الرسمية