رئيس التحرير
عصام كامل

إلغاء اجتماع اتحاد الكرة مع أندية الدوري لانتخاب الرابطة اليوم

أحمد مجاهد
أحمد مجاهد
ألغت اللجنة الثلاثية التى تدير الاتحاد المصرى لكرة القدم، برئاسة أحمد مجاهد، اجتماعها مع أندية القسم الأول، والذي كان مقرر له اليوم الأربعاء، من أجل انتخاب رابطة للأندية تدير مسابقة الدوري الممتاز.

 
وتدرس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد في الاجتماع المقبل، اختيار موعد جديد لانتخاب المكتب التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة للقسم الأول، بعد أن انتهت مهلة تقديم الأندية لترشيحاتها دون أن يتقدم العدد المطلوب من المرشحين.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد خاطب أندية القسم الممتاز يوم الاثنين الماضي، بشأن تقديم ترشيحاتها حتى يوم 10 يناير، على أن تجرى انتخابات المكتب التنفيذي يوم الأربعاء 13 يناير الحالي.

فيما عقدت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد اجتماعا مع أميرة منصور رئيس لجنة الكرة النسائية التي تم تشكيلها مؤخرا بحضور راما نجيب مقررة اللجنة، حيث تم وضع الخطوط العريضة لعمل اللجنة الجديدة في ضوء تطوير قطاع الكرة النسائية.




وعلى صعيد آخر، كشف مصدر مسئول في اتحاد الكرة، عن تفاصيل أزمة تقنية الفيديو التي نشبت بين الجبلاية والشركة الإسبانية المسئولة عن تطبيق التقنية.

وأوضح المصدر، أن الأزمة تتلخص في أن الاتفاق بين اتحاد الكرة وشركة تقنية الفيديو كان يتصل على توفير 4 سيارات، كل سيارة المفترض أن يكون بها 4 أجهزة إستقبال كل جهاز يتحكم في 8 كاميرات إلى جانب جهاز استقبال "back up"، ولكن السيارات الموجودة لدى الاتحاد بها جهازين فقط.

وتابع أن  الشركة وفرت سيارتين مستعملين في فترة تدريب الحكام على استخدام التقنية وقبل موجة كورونا الأولى وفرت سيارتين جديدتين للاتحاد في شهر مارس 2020.

وأكد أن الشركة طلبت توقيع العقود رسميا لتوفير السيارتين المتبقيتين بحسب الاتفاق مع الاتحاد، ولكن اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، ورفضت توقيع العقود بعدما أثيرت الكثير من الأقاويل حول الاتفاق بين الاتحاد والشركة.

وأضاف: إن اللجنة الخماسية طالبت وزارة الرياضة بحضور لجان تفتيش للتأكد من صحة الإجراءات قبل توقيع العقود، ولجان الوزارة ذكرت بعض النقاط التي لا تبطل العقد مثل إعداد كراسة الشروط باللغة الإنجليزية فقط وكان يفترض إعداد نسخة باللغة العربية أيضاً ومثل تشكيل لجنة تتولى ملف تقنية الفيديو دون تحديد مدة انتهاء عملها.

وأشار إلى أن  لجان الوزارة طالبت بتقرير خبير من وزارة الاتصالات حول السيستم داخل سيارات تقنية الفيديو والأجهزة الموجودة بها، و الخبير كان رأيه أن الاتحاد طلب معدات زائدة عن حاجته، واعد تقريره وتم إرساله لوزارة الرياضة لكن حتى الآن لم يتسلمه اتحاد الكرة.

وكشف أن الموقف الآن هو استمرار الوضع على ما هو عليه، واتحاد الكرة يشترك توفير المعدات المطلوبة، والشركة تطلب مستحقاتها المتأخرة وتوقيع العقود اولا لتوفير المعدات. 

الجريدة الرسمية